حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، جموع الشعب المصري من تراجع درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد على مدار 72 ساعة قادمة، والتي تبدأ من، اليوم الأحد، حتى الثلاثاء المقبل.

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية والحرارة تنخفض ليلًا (فيديو) تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون خلال الفترة السابق ذكرها، معتدلا غائما نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على شمال الصعيد، وحارا على سيناء وجنوب الصعيد، ولطيفا ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

برودة ليلًا وشبورة صباحًا

 كما حذرت هيئة الأرصاد إلي أن الشعور ببرودة الطقس خلال ساعات الليل والصباح الباكر، منوهة عن أنه فور غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا حيث يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء".

وأشارت الأرصاد إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تتواجد فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

3 محاذير للأرصاد

وشددت الأرصاد على 3 محاذير للمواطنين، أبرزها الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تحذر الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة من اليوم، وتصل إلي شمال الصعيد اعتبارا من السبت المقبل.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة هيئة الارصاد الجوية الطقس السواحل الشمالية هيئة الأرصاد على مناطق من السواحل الشمالیة ومدن القناة ووسط سیناء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة

يهتم المواطنون بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة درجات الحرارة المتوقعة، خاصة مع تعرض البلاد لموجات من الطقس الحار في الآونة الأخيرة.

 حالة الطقس

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

أوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى المصرية" أن الأحوال الجوية ستستمر في التحسن، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة القيم الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع ارتفاع درجة الحرارة العظمى إلى 33 درجة مئوية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

كما أشارت إلى أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا، ما سيؤدي إلى أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستسود أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

 

وأكدت غانم أن الاستقرار سيكون السمة الرئيسية في الأحوال الجوية، ولكن من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، حيث إن النصف الأول من فصل الخريف يميل لخصائص فصل الصيف. من المتوقع أن نشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، مع ذروة هذا الارتفاع يومي الجمعة والسبت.

 

كما أشارت إلى أن نسبة الرطوبة لا تزال مرتفعة، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ولفتت إلى ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، مع اعتدال في نشاط الرياح خلال الليل.

حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء

وفيما يخص الموجة الحارة الجديدة، أكدت هيئة الأرصاد أنها ستستمر لمدة 48 ساعة خلال نهاية الأسبوع، وبالتحديد يومي الجمعة والسبت، حيث سيكون الطقس حارًا رطبًا نهارًا ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً. كما يُتوقع نشاط للشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • كوريا الشمالية تجري ثاني تجربة صاروخية خلال أسبوع
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل
  • "بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء
  • تساقط ثلوج مع اقتراب فصل الخريف.. «الدوامة القطبية» تقلب موازين الطقس
  • فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالشونة الشمالية غدا
  • حار رطب.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • تقرير الطقس لليوم: الأمطار الخفيفة والرياح المعتدلة