يواجه الوداد الرياضي نظيره إنييمبا النيجيري، اليوم الأحد، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب غودويل أكبادو في أويو، بنجيريا لحساب ذهاب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

ويطمح رفاق يحيى عطية الله، للعودة بنتيجة الفوز من خارج الديار، وتفادي أية مفاجأة قد تطرأ في مباراة الإياب بمدينة الدار البيضاء، حيث سيكون أبناء المدرب عادل رمزي أمام فرصة تقديم أداء جيد خارج معقلهم، وكسب رهان المباراة، الشيء الذي سيسهل مأموريتهم في لقاء الإياب، الذي سيجرى يوم 25 أكتوبر بمركب محمد الخامس.

ويأتي هذا النزال في وقت بدأ فيه الوداد الرياضي يستعيد عافيته بعد فترة فراغ طويلة، حيث يبدو الفريق مستوعبا لفلسفة لعب الإطار الوطني عادل رمزي، وهو ما ينعكس إيجابا على أدائه التقني.

ويظل التحدي على درجة كبيرة من الجدية بالنسبة للفرق الثمانية المشاركة، التي ستتواجه في إطار تركيبة ينتج عنها الإقصاء المباشر، مكونة من ربع نهاية، ونصف نهاية، ونهاية، على أن تجري مباريات المربع الذهبي خلال الفترة الممتدة من 29 أكتوبر إلى فاتح نونبر.

ويشارك في هذه المنافسة، أشهر وأهم ثمانية أندية في القارة الإفريقية، ستحاول الظفر بمبلغ 4 ملايين دولار المخصصة للفائز بالمنافسة.

وإلى جانب فريقي الوداد الرياضي وإنييمبا، يشارك في هذه المنافسة كل من نادي الأهلي المصري، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، وسيمبا التنزاني، ومازيمبي من الكونغو الديموقراطية.

كلمات دلالية إنييمبا النيجيري السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إنييمبا النيجيري السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

قوات تحالف إقليمي تقتل 70 “جهاديا” في تشاد بعد فرارهم من نيجيريا

أسفر هجوم عسكري شنه تحالف عسكري إقليمي إلى مقتل 70 "جهاديا" في منطقة بحيرة تشاد، بعدما فروا من نيجيريا باتجاه تشاد.

إقرأ المزيد النيجر.. مقتل 20 عسكريا ومدنيا وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غربي البلاد

وذكر التحالف في بيان رسمي الاثنين أن القوة المختلطة متعددة الجنسيات المكونة من القوات المسلحة من نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون بالإضافة إلى الجيش التشادي، شنت هجمات جوية وبحرية وبرية على مواقع "جهادية" تقع في منطقة بحيرة تشاد مما أسفر عن مقتل 70 فردا من "الجهاديين".

وقال اللفتنانت كولونيل أبو بكر عبد الله المتحدث باسم القوة المتعددة الجنسيات إن ضربات وجّهتها القوة المتعددة الجنسيات في الجانب النيجيري أرغمت المقاتلين على الفرار إلى التشاد حيث تمت مطاردتهم وقتل 70 منهم على يد الجيش التشادي.

ولم يحدد عبد الله ما إذا كانت الجماعات المستهدفة من جماعة "بوكو حرام" أو تنظيم "داعش" غربي إفريقيا.

وأعلن الجيش التشادي الحصيلة نفسها في بيان نشر الأحد مشيرا إلى أنه "تم القضاء على أكثر من 70 إرهابيا" من قبل قوة التدخل السريع، وهي وحدة النخبة التي أنشأها الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي مؤخرا.

وتشكلت هذه القوة عام 1994 لمكافحة الجريمة عبر الحدود في الأساس لكن تم توسيع تفويضها لاحقا ليشمل محاربة "الجهاديين" الذين توسعت هجماتهم المسلحة من قاعدتهم النيجيرية إلى الدول الثلاث المجاورة.

وبدأ النزاع الجهادي عام 2009 في شمال شرق نيجيريا مع جماعة "بوكو حرام" ثم مع تنظيم "داعش" في غرب إفريقيا وخلف 40 ألف قتيل ونحو مليوني نازح في نيجيريا.

وتم تدمير خمسة معسكرات للمسلحين ومستودعات ذخيرة بالإضافة إلى 8 سيارات مفخخة لتنفيذ هجمات انتحارية.

وأدت هجمات انتحارية متعددة السبت في بلدة غوزا النيجيرية (شمال شرق) قرب الحدود مع الكاميرون إلى مقتل 32 من السكان وإصابة 40 آخرين.

إقرأ المزيد نيجيريا.. مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في عدة تفجيرات انتحارية

وقال الرئيس النيجيري بولا أحمد تينوبو إن هذه الهجمات الانتحارية كانت "دليلا واضحا للضغوط على الإرهابيين والنجاحات المسجلة لاضعاف قدراتهم الهجومية".

في الأسابيع الأخيرة، كثف الجيش النيجيري عمليات القصف الجوي على معسكرات الجهاديين في بحيرة تشاد، مما زاد الضغوط على المسلحين الذين ردوا بهجمات دامية طالت صيادين لاتهامهم بتزويد الجيش بمعلومات حول مواقعهم.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • قوات تحالف إقليمي تقتل 70 “جهاديا” في تشاد بعد فرارهم من نيجيريا
  • رسميا.. برلمان الوداد يعين آيت منا رئيسا منتدبا للفريق وهذا ما تقرر بخصوص الجموع العامة
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • آخرها الرجاء .. هذه هي الفرق الفائزة بلقب كأس العرش منذ سنة 1957
  • العودة إلى الرواقية
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات
  • الرجاء البيضاوي يعادل ألقاب غريمه التقليدي الوداد البيضاوي في كأس العرش 
  • الوداد البيضاوي يلغي جمعه العام الذي كان مقررا يوم 3 يوليوز بعد تعيين أيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي