أطلقت كاسبرسكي حل لأمن حاويات التطبيقات (Kaspersky Container Security). ويساعد التطبيق على حماية التطبيقات المعبأة في حاويات في جميع المراحل، بدءاً من التطوير وحتى التشغيل. حيث يكون المنتج جاهزاً للاستخدام مباشرة بعد تثبيته، ويتم توفيره بتكلفة منخفضة، ويمتاز بسهولة النشر والاندماج في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركة.

ومن خلال جمعه مع تطبيق الأمن السحابي الهجين من كاسبرسكي (Hybrid Cloud Security)، يشكّل الحل الجديد نظاماً بيئياً أمنياً للبنى التحتية الهجينة والسحابية. 
وأصبح نهج التعبئة بالحاويات خياراً شائعاً في تطوير البرمجيات، لأنه يساعد المطورين على إنشاء ونشر تطبيقات عالية المستوى بسرعة أكبر. وتتمثل الميزة الرئيسية لهذه التكنولوجيا في استقلاليتها، حيث يظهر ذلك بجلاء من خلال اسمها. وكما هي حال البضائع التي تكون معبأة في أكياس على متن سفينة للحاويات، وبشكل منفصل عن السفينة نفسها، وإن كانت تتحرك بداخلها، تحتوي الحاوية على كل ما يلزم لتطوير وتسليم ونشر التطبيق كخدمة مصغرة تعتبر مشروعاً كاملاً صغيراً وتأتي مع بنية معمارية داخلية (microservice)، أي الكود الثنائي والملفات المكونة المرتبطة والمكتبات والأدوات التابعة. ومن شأن هذه الخصائص أن تجعل التطبيقات المعبأة في حاويات سهلة النقل وموثوقة ، كما يمكن إدارتها عن بعد.
وعلى ضوء تزايد عدد الحوادث السيبرانية، أصبحت البيئات المعبأة في حاويات بحاجة إلى الحماية. ولمواجهة هذه المشكلة، أطلقت كاسبرسكي "حل أمن الحاويات" Kaspersky Container Security، المتخصص للبيئات المعبأة في حاويات، والمصمم لحماية الشركات التي تستخدم الحاويات بالفعل أو تخطط لذلك في عملياتها. ويوفر المنتج الجديد الأمن لجميع مراحل تطوير التطبيقات المعبأة في حاويات، بما في ذلك عملية التطوير وخلال التشغيل. وعلى سبيل المثال، يتحكم الحل في إطلاق الحاويات الموثوقة فقط، وتشغيل التطبيقات والخدمات داخل الحاويات، ومراقبة حركة المرور.
وتوجد هناك ثلاثة مكونات رئيسية في الحل الجديد، وهي:  KCS scan و KCS agent، و KCS server:
يعمل الحل KCS scan على التحقق من ملفات الترتيب بحثاً عن الخطوات الخاطئة، كما يفحص الصور لتفقد نقاط الضعف والبرامج الضارة والبيانات الحساسة، ويعمل على تقييمها وفقاً لسياسات الضمان داخل سجل الصور ومنصات CI/CD.
يضمن KCS agent الحماية من الهجمات المختلفة على التطبيق الموجود في الحاوية، ويراقب تفاعلات الحاوية والشبكة في المجموعات، ويتحقق من امتثال النظام بأكمله لمعايير الأمان.
يقوم KCS server بتجميع البيانات الواردة من KCS scan و KCS agent، ويسمح للعملاء بتصور البيانات وإنشاء التقارير، ويتكامل مع الحلول الأمنية الأخرى (ومنها على سبيل المثال، برامج المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث SIEMs مثل "كوما" KUMA من كاسبرسكي).
ويندمج حل أمن الحاويات من كاسبرسكي بسهولة في إطار التطوير والأمن والعمليات DevSecOps للمؤسسة وخطوط برامج CI/CD والبنية التحتية. ويمكنه تعزيز الحماية لعمليات التطوير لكل من الشركات التي تقوم بتطبيق مهام التطوير والأمن والعمليات، والشركات التي بدأت بتنفيذها مؤخراً. ويسمح الحل أيضاً بتحديد مواعيد نهائية يمكن التنبؤ بها لإصدار التطبيقات بسبب أتمتة عمليات التحقق من الأمن والامتثال في جميع المراحل.
وقال تيموفي تيتكوف، رئيس خطوط منتجات أمن السحابة والشبكات في كاسبرسكي: "لقد بات استخدام الحاويات النمط الطبيعي الجديد السائد على نطاق واسع، ولكن مخاطره لا تتم تغطيتها من خلال نقاط النهاية التقليدية أو حلول أمن الأجهزة الافتراضية. وبما أنه يتطلب حلولاً محددة، قمنا بإطلاق حلنا الجديد لأمن الحاويات لحماية التطبيقات في البيئات المعبأة خلال دورة حياتها، بما في ذلك وقت التشغيل، باعتبارها الجانب الأكثر عرضة للخطر. ومن شأن هذا الحل أن يساعد عملاءنا على بناء مهام التطوير والأمن والعمليات، حيث يتم ضمان الأمن في كل مرحلة من مراحل التطوير. ونرى في هذا الإطلاق خطوة مهمة لتحقيق أحد أهداف كاسبرسكي الرئيسية، ألا وهو توفير الحماية الشاملة لجميع أنواع الأصول الرقمية.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مجمع محارق أسيوط بالظهير الصحراوي الغربي بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط للوقوف على أعمال التطوير الجاري تنفيذها بتكلفة ٥٩ مليون جنيه بسعة عمل يومية نحو 4 طن و 500 كيلو جرام بدعم من وزارة الصحة والسكان تمهيداً للاستلام النهائي للموقع وتشغيله في أقرب وقت ممكن وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة النفايات الخطرة والمحارق ومواجهة المخالفات البيئية.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية بأسيوط، وعلاء مصطفى عبد العظيم مدير مجمع محارق أسيوط، والدكتور محمد سيد مدير إدارة النفايات الطبية والخطرة، واللواء محمد عزت رئيس مركز أسيوط..

حرص المحافظ خلال الجولة على تفقد الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية التي تتم تمهيداً للاستلام النهائي للمجمع، والمقام على مساحة 3 فدان حيث تفقد المباني المختلفة والتي تشمل مبنى إداري وخدمي وسكنى ومبنى المحولات الكهربائية والديزل وغرف تجميع النفايات ومبنى ميزان بسكول.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من الدكتور محمد سيد مدير إدارة النفايات الطبية والخطرة الذي أوضح أن المجمع يضم ١٤ محرقة و11 معصرة تم تنفيذها من خلال الهيئة القومية للإنتاج الحربي والمشروعات بدعم من وزارة الصحة والسكان.

وأكد أبو النصر على أهمية مجمع المحارق في الحفاظ على صحة البيئة والصحة العامة للمواطنين والذي يخدم أكثر من 3500 منفذ طبي منها (22 مستشفي حكومي، و 264 وحدة صحية، و 3113 منشأة طبية خاصة) حيث يتم تجميع النفايات الطبية الخطرة المتولدة من المنشآت الطبية المختلفة منها النفايات الحادة والصيدلانية والسامة للجينات والمعدية التي تحتوي على مسببات الأمراض ويتم التخلص الآمن منها من خلال تلك المنظومة التي تم توفير القوى البشرية اللازمة لها ووسائل النقل والقدرات والقوى الميكانيكية والخدمات والقوى المجتمعية والتعاقدات وكذلك توفير الاحتياطي الإستراتيجي لها من السولار.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المشروع يتكون من المبنى الإداري علي مساحة 240 متر مربع والمبنى السكني بمساحة 350 متر مربع ومبنى النفايات قبل الحرق بمساحة 200 متر مربع ومبنى النفايات بعد الحرق بمساحة 135 متر مربع ومبنى غرف الكهرباء والمولد بمساحة 90 متر مربع ومبنى غرفة الأمن بمساحة 45 متر مربع ومبنى ميزان البسكول بمساحة 50 متر مربع ومغسلة السيارات علي مساحة 100 متر مربع ومبنى خدمات عمال بمساحة 80 متر مربع وقواعد المحارق علي مساحة 850 متر مربع والموقع العام بمساحة 10000متر مربع وخزان الصرف بمساحة 66 متر مربع وخزان مياة الشرب والحريق وغرفة الطلمبات بمساحة 165 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • آبل تطلق أول تحديث أمني طارئ لهواتف آيفون 16
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • كاسبرسكي: تزايد قوائم استغلال ثغرات اليوم صفر الأمنية على الإنترنت المظلم
  • بدور القاسمي تترأس اجتماعاً استشارياً لقيادة التطوير المستقبلي لـ «أميركية الشارقة»
  • الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار
  • نائب وزير التعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو في مسقط حول التحويل من الالتزامات إلى التطبيقات
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية