عقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بمكتبه صباح اليوم، الأحد، اجتماعا للوقوف على مدى استعداد أجهزة المحافظة وجاهزيتها لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع جميع الإجراءات التي اتخذتها الجهات لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة.

تعاون بين جامعة طنطا ومديريتي التربية والتعليم والشباب بالغربية لاكتشاف الموهوبين رياضيا

وأكد محافظ الغربية الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، وعلى الجهود التي تبذلها الدولة في مجال الاستعداد التام لمجابهة أي أزمات أو كوارث في كل أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

محافظ الغربية: تشميع 64 منشآة مخالفة لمواعيد الغلق الرسمية

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على ضرورة التأكد والوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والإمكانات المتاحة بجميع الجهات، والتدريب الجيد لسائقي تلك المعدات، مع ضرورة الصيانة المستمرة للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية.

وأكد أن أمن وسلامة المواطنين أمانة، ومسئوليتنا جميعا، خاصة في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية أصبحت واقعا ملموسا.

جاء ذلك بحضور الحماية المدنية والمرور والمياه والغاز والصحة والإسعاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

IMG-20231022-WA0010 IMG-20231022-WA0009

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الأزمات والكوارث الإجراءات التكنولوجية الحديثة إله الأزمات والكوارث اكتشاف الموهوبين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ر محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اجتماعا مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة والدكتورة إيمان علي مديرة إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة، وذلك للاطمئنان على سير انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة وتوفير الحلول اللازمة لضمان إنتظام طلاب مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض الملحقين بمدرسة السادات الإبتدائية بالمدينة.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط وانتظام العملية التعليمية لضمان انتظام اليوم الدراسي وتقديم تعليم جيد لهم يتماشى مع تطورات العصر الحديث فهم يمثلون نواة لصنع مستقبل البلاد.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة المدارس والتأكد من إجراء أعمال الدهان لكافة الفصول المدرسية وإزالة أي ملصقات على الحوائط لإعادة الوجه الجمالي لها وذلك بمعرفة إدارة التعليم الفني بالمديرية.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بإيجاد الحلول اللازمة لضمان إنتظام طلاب وطالبات مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بقوة 4 فصول وتضم 101 طالب وطالبة، حيث أنها ملحقة بمدرسة السادات الإبتدائية ولتخفيف الكثافة بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • وزير الأوقاف يعقد اجتماعا لتنسيق الأعمال المشتركة بين أتباع الديانات المختلفة
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • الحاج حسن ترأس اجتماعا في الوزارة وأكد أن الأمن الغذائي من الأولويات
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات