قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنّ الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير مؤامرة التهجير والترحيل، موضحًا: «الشعب الفلسطيني باقٍ في أرضه، والقيادة الفلسطينية متمسكة بالبقاء، والحقوق المشروعة ولن تمر هذه المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية من خلال دفع الفلسطينيين إلى الرحيل والهجرة من وطنهم».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر: «نكبة 48 لن تتكرر مرة أخرى، والعالم قريب منا في هذه المرة حيث من الممكن أن يتعرض لأزمات، وهناك تطابق في المواقف بين مصر والأردن ومصر وباقي المنظومة العربية».

مستشار الرئيس الفلسطيني: نقف سدا منيعا أمام هذه المؤامرة 

وتابع: «سنقف سدا منيعا أمام تمرير هذه المؤامرة، والدور المصري يتطابق بشكل كامل مع الموقف الفلسطيني، هي نفس المنطلقات التي ننطلق ونتحرك منها وعلى أساسها، ونريد وقفا فوريا لهذا العدوان الهمجي وحرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني». 

وأوضح: «بالتوازي مع ذلك، نريد توفير كل الاحتياجات الأساسية لأهلنا وشعبنا المحاصر في قطاع غزة مثل الدواء والغذاء والماء والكهرباء بشكل مستدام، وليس لمرة واحدة أو بشكل محدود».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة فلسطين اخبار غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بهاء حلال الخبير في الشئون العسكرية، إن دولة الاحتلال أرادت نقل ما عاش ومر به المواطنين الفلسطينيين وقطاع غزة من دمار وإبادة في تجاه جبهة جنوب لبنان، ومن ثم عممه على لبنان بالكامل، وكان ذلك تحت عنوان إعادة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وأضاف «حلال»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال قامت بالقصف وأثارت الصدمة والترويع، ونجحت في إزاحة المواطنين من الجنوب والضاحية والبقاع، لافتا إلى أن الاحتلال تطاول على مدينة بيروت باليوم، فضلا عن ادعائه وادعاء المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، وقال «إنها عملية محدودة ذات هدفا محدد».

وتابع: «عمليا ما يقوم به العدو الإسرائيلي، خاصة من قصف واستهدافات التي كانت اليوم، تخطت منطقة الجنوب اللبناني»، مشيرا إلى أن الاحتلال عالق في ورطة على الخط الأساسي والحد الأمامي للجبهة، إذ إنه قد حاول أكثر من مرة في التسلل والخرق، فضلا عن القيام الاستطلاع بالنار من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية لإنشاء رأس جسر، مؤكدا أن ذلك من أجل إدخال قوته.
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود