أفاد موقع عبري بأن الهجمات التي نفذتها القوات الإسرائيلية ليلة أمس استهدفت المدارج الجوية في المطارات في مختلف مناطق سوريا.

وذكر الموقع أن هذه الهجمات تعد الأكثر شمولاً منذ بداية الحرب، وأنها تأتي نتيجة للقلق من وصول قوات وأسلحة من إيران والعراق إلى سوريا ولبنان.

وأوضح الموقع أن هذه الهجمات تشمل استخدام أسلحة وقنابل أكثر من تلك التي تم استخدامها خلال الليل على نحو 100 هدف لحماس في قطاع غزة.

يُذكر أنه تم الإبلاغ عن وفاة عامل مدني في مطار دمشق الدولي، وإصابة آخر بجروح جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين.

وأسفر هذا العدوان عن خروج المطارين من الخدمة وتسبب في أضرار مادية بالمهابط في المطارين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل مستشار إيراني وغارات على دمشق وجبلة

ذكرت شبكة أخبار الطلبة الإيرانية -اليوم الخميس- أن مستشارا عسكريا بالحرس الثوري الإيراني توفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية على دمشق الاثنين الماضي، في حين أكد التلفزيون السوري التصدي لمسيرات معادية في مناطق مختلفة من ريف دمشق.

وذكرت الشبكة الإخبارية الإيرانية أن المستشار يدعى ماجد ديواني، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي ريف دمشق، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء اليوم الخميس إن دوي انفجارات سمعت في سماء المنطقة، في حين أفاد التلفزيون السوري بأنه تم "التصدي لمسيرات معادية في مناطق مختلفة من المنطقة".

وكانت وسائل إعلام سورية أكدت أن الدفاعات الجوية السورية والروسية تعاملت فجر اليوم الخميس مع "أهداف معادية" قبالة سواحل مدينة جبلة على البحر الأبيض المتوسط غربي البلاد، في حين ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد نيران اندلعت بأحد المستودعات على أطراف المدينة الواقعة بريف اللاذقية، بعد إصابته في القصف.

وأشارت سبوتنيك إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، "لأهداف معادية" قبالة سواحل جبلة، وأن أحد الصواريخ سقط في أطراف المدينة، وهذا أدى إلى اندلاع حريق في الموقع، تزامنا مع سماع أصوات انفجارات قوية.

ورجح مصدر أمني أن طائرات مسيرة حاولت تباعا استهداف بعض المواقع على أطراف مدينة جبلة السورية.

ولم يذكر المصدر جهة الهجوم، لكن وسائل إعلام سورية رجحت أن تكون إسرائيلية.

ونشر نشطاء سوريون عبر فيسبوك مقاطع فيديو توثق تصاعد ألسنة النيران من موقع بمدينة جبلة السورية فضلا عن دوي انفجارات بالمنطقة.

وذكرت وسائل إعلام سورية توجه فرق الإطفاء لأحد المواقع بمحيط مدينة جبلة في ريف اللاذقية بعد تصاعد أعمدة النيران منه، بدون ورود معلومات عن ماهية الانفجارات.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف استهدف سيارة وسط سوريا
  • الأمم المتحدة: 200 ألف شخص يغادرون لبنان إلى سوريا
  • بعد لبنان..إسرائيل تضيق الخناق على حزب الله في سوريا
  • انفجارات تهز مدينة تدمر وسط سوريا.. أحدها وقع قرب مطار عسكري
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف "معادية" في أجواء ريف دمشق الغربي
  • سوريا.. مقتل مستشار إيراني وغارات على دمشق وجبلة
  • ‏ إسرائيل تقتل قائداً إيرانياً في سوريا
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)