وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية و”مستشفى برجيل للجراحة المتطورة” التابع لمجموعة “برجيل القابضة” مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز منظومة خدمات الصحة المدرسية المقدمة في المدارس الحكومية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة العامة من خلال التعاون الاستراتيجي في مجالات تطوير البيئة الصحية في المدارس ورفع الوعي لدى الطلبة ببرامج تثقيفية وتعزيز الخدمات الاستشارية والعلاجية وتوسيع نطاق الشراكات المجتمعية.

حضر توقيع مذكرة تفاهم سعادة الدكتور محمد سليم العلماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والدكتور شمشير فاياليل المؤسس ورئيس مجلس إدارة “برجيل القابضة”.. ووقعها سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في المؤسسة و برونو دسوزا الرئيس التنفيذي الإقليمي للعمليات في دبي والإمارات الشمالية في “برجيل القابضة”.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومستشفى برجيل للجراحة المتطورة في مجالات الرعاية الصحية والتطوير المستمر ..موضحاً أن المؤسسة ملتزمة بتحقيق الأهداف المشتركة من خلال تبادل المعرفة والخبرات والعمل على تطوير الخدمات الطبية وتعزيز جودتها بالإضافة إلى دورها في تفعيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتعزيز التكامل بين مختلف المؤسسات الصحية .

وأشار إلى أن المؤسسة تتطلع إلى توسيع نطاق التعاون من خلال مشاريع مشتركة وبرامج تعود بالفائدة على القطاع الصحي في المجتمع بشكل عام بما يسهم في تعزيز أدوات الرعاية الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

من جانبه أوضح الدكتور يوسف محمد السركال أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تواصل من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية تحقيق رؤية مستقبلية متقدمة في مجال الخدمات الصحية ..مشيراً أن مذكرة التفاهم المبرمة بينها وبين “مستشفى برجيل للجراحة المتطورة” تسهم في تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأمر الذي من شأنه تحقيق الأهداف الاستراتيجية المعنية بتوفير أفضل الممارسات والمعايير الطبية وتحقيق استدامة تطوير الرعاية الصحية للمجتمع بشكل شامل بما ينسجم مع الرؤية الوطنية “نحن الإمارات 2031” ويحقق تطلعاتها مئوية الإمارات 2071.

وأضاف أن المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الريادة في مجالات تحسين وتوسيع نطاق الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع بشكل عام وطلبة المدارس بشكل خاص حيث يتيح التعاون والتنسيق بين المؤسستين فرصة لمشاركة المعرفة والخبرات والتحسين المستمر للعمليات الصحية والتكنولوجيا المتقدمة ويسهم في الوصول إلى الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة تجاه تعزيز جودة الحياة الصحية في المدارس الحكومية ورفع الوعي الصحي بين طلابها وطالباتها.

من جانبه أوضح الدكتور شمشير فاياليل أن مذكرة التفاهم ستشكل إضافة لمستشفيات شركة “برجيل القابضة” وتعزز من كفاءتها الاستثنائية في تشخيص وعلاج الجنف “ميلان جانبي للعمود الفقري” من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين مشيراً إلى نجاح “مستشفى برجيل” في أبوظبي و”مستشفى برجيل للجراحة المتقدمة” بدبي في إجراء أكثر من 500 عملية جراحية للجنف وتصحيح تشوه العمود الفقري بالإضافة إلى تحقيق إنجاز بارز بإجرائه جراحة مبتكرة لربط الجسم الفقري VBT كأول مستشفى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقوم بإجراء هذا النوع من العمليات إلى جانب إجراء 10 عمليات جراحية منذ عام 2022.

بدورها ذكرت الدكتورة شمسة ماجد لوتاه مديرة إدارة الصحة العامة بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن المذكرة تدعم الجهود المبذولة لتعزيز صحة وجودة حياة الطلبة من خلال الالتزام بتطبيق برامج الصحة المدرسية المتكاملة مصممة لتلبية احتياجات الطلبة الصحية والنفسية والوقائية وذلك تماشياً مع برنامج الصحة العامة في المؤسسة مشيرة إلى أن المذكرة تشمل العديد من المبادرات التي تهدف إلى تطوير الرعاية الصحية المقدمة للطلبة مثل إجراء الفحوصات للجنف في مراحله الأولى وإعداد أغذية صحية للطلبة الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري إلى جانب إجراء الدراسات والبحوث ذات العلاقة بأطر التعاون المشتركة بين الطرفين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للخدمات الصحیة الرعایة الصحیة برجیل القابضة من خلال

إقرأ أيضاً:

تعاون بين”أدنوك” وشركة “أنبي” لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

أعلنت”أدنوك البرية”، إبرام شراكة مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ” أنبي”، تستهدف توفير احتياجاتها من أنابيب الصلب لمشاريعها في الحقول البرية من المصنعين المحليين، وتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي، وتوفير 50 فرصة عمل هندسية للكوادر الإماراتية من أصحاب المهارات العالية لدى شركات التصنيع المحلية.
وتأتي هذه الشراكة في إطار الاستفادة من حزمة الفرص التحفيزية التي خصصتها “أدنوك” للقطاع الصناعي المحلي، والتي تتمثل في شراء منتجات يمكن تصنيعها محلياً، لتصل قيمتها إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030 ، لدعم جهود تنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد والتصنيع المحلي، وذلك ضمن سعيها لتعزيز دورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي والصناعي والاجتماعي في دولة الإمارات.

وتعطي “أدنوك”، من خلال برنامجها لتعزيز المحتوى الوطني، الأولوية لتوفير احتياجاتها من المنتجات المصنعة محليا، وتعزيز القدرات الصناعية لدولة الإمارات، وتقليل الاعتماد على الواردات، ودعم جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز التنويع الاقتصادي.

وسيقوم المصنعون المحليون، بما في ذلك “شركة الغربية للأنابيب” وشركة “سياستيل الامارات”، بإنتاج أنابيب الصلب ،مما يعزز سلسلة التوريد المحلية.

كما ستقوم شركات أخرى مقرها في دولة الإمارات من بينها شركة “اف تي في بروكلاد” ، وشركة “إن إم دي سي إنيرجي” وشركة “بريديرو شو إنترناشيونال”، وشركة “ارسيلورميتال” ، وشركة “هايلونغ لانابيب النفط” ، بتقديم عدد من الخدمات المتخصصة، في حين ستقوم شركة “اربيان لتصنيع كابلات الألياف الضوئية” بتوريد كابلات الألياف الضوئية المدمجة في الأنابيب لتمكين رقمنة العمليات.

وسيتم الحصول على المزيد من المواد المطلوبة بشكل حصري من شركات محلية لدعم عملية تركيب الأنابيب، حيث ستقوم شركة “كامتك للصناعات” بتوريد الصمامات، بينما ستقوم شركة “الجزيرة لصناعة البراغي” ، بتوفير أدوات التثبيت، وستوفر شركة “بن سارى للتقنية المتخصصة” المنتجات المضادة للتآكل. وقال عمر الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك البرية”، بهذه المناسبة : ” تفخر”أدنوك” بمواصلة التعاون مع شركائها لتعزيز النمو الصناعي والاقتصادي في دولة الإمارات. وستوفر شراكتنا مع ” أنبي ” فرصاً كبيرة للتصنيع المحلي من شأنها دعم نمو القاعدة الصناعية في الدولة، وتوفير وظائف للكوادر الإماراتية من أصحاب المهارات العالية في القطاع الخاص”.

وستقوم شركة “أنبي” بتدريب الإماراتيين الذين سيتم توظيفهم، في المكتب الرئيسي للمشروع في منطقة دبي الجنوب، وكذلك في مقرها الرئيسي في القاهرة، مصر.

من جانبه، قال وائل لطفي مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “أنبي”: “فخورون بدعم رؤية “أدنوك” لخلق قيمة محلية دائمة لدولة الإمارات، من خلال المشاريع التي نعمل على تنفيذها والتي تغطي جميع مجالات عمل ’أدنوك البرية‘. ومن خلال الحصول على مشترياتنا من المنتجات والمواد التي تصنع محلياً، وتوظيف خبرات الكفاءات الوطنية من أصحاب المهارات العالية، سنضمن استفادة المواطنين والصناعات المحلية خلال تنفيذنا مشاريع الهندسة والمشتريات والبناء الرئيسية”.

ومنذ إطلاقه، نجح “برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني”، في توفير 11500 وظيفة للمواطنين من أصحاب الكفاءات في القطاع الخاص، وأعاد توجيه 187 مليار درهم (51 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي.

ومن خلال التركيز على توفير المزيد من الفرص الوظيفية، ودعم التوطين، والتنويع الاقتصادي، والتصنيع المحلي، يهدف “برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني” إلى إعادة توجيه 178 مليار درهم (49 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي بحلول عام 2028.

وتؤكد هذه الأهداف دعم “أدنوك” لمبادرة “اصنع في الإمارات” التي تسعى إلى تعزيز النموالاقتصادي والاجتماعي المستدام في دولة الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات الصحية تنظم ورشة حول "تصفير البيروقراطية في المستشفيات"
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم الورشة الثانية بعنوان “تصفير البيروقراطية في المستشفيات”
  • تعاون بين”أدنوك” وشركة “أنبي” لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي
  • “التنمية الأسرية” وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال تتعاونان لتعزيز العمل المجتمعي
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال “جيتكس”
  • يوسف السركال: «الإمارات للخدمات الصحية» تجدد التزامها بتعزيز خدمات الصحة النفسية
  • “سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية”
  • تعاون بين “موارد دبي” و”العليا للتشريعات” لتعزيز الخدمات القانونية
  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • هيئة الرعاية الصحية: مستشفيات الأقصر استقبلت 720 سائح خلال العام الجاري