شفق نيوز/ دعا اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، يوم الأحد، التجار خاصة والعراقيين عامة الى التبرع بمبالغ مالية لإغاثة أهالي قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس هيئة الاوراق المالية فيصل الهميص في مبنى الهيئة حول التبرعات التي جمعتها الهيئة لصالح غزة وحضره مراسل وكالة شفق نيوز.

وقال الهميص خلال المؤتمر، إنه تمكنّا من جمع 60 مليون دينار لمناصرة أهلنا في غزة، مبينا أنه وبالتعاون مع الحكومة سيتم إيصال هذا المبلغ إلى فلسطين وتحديدا في قطاع غزة.

بدوره قال اللواء رسول خلال المؤتمر "نأمل أن تكون هناك مشاركات اخرى من قبل الهيئات والمنظمات والتجار، وكل ابناء الشعب العراقي للمساهمة برفع المعاناة عن النساء والأطفال والشيوخ والرجال في قطاع غزة".

وأضاف أن التبرعات سيتم وضعها كامانات في سوق العراق للأوراق المالية.

وتابع اللواء رسول، بالقول "لدينا تنسيق من خلال لجنة بوضع آلية في كيفية فتح حساب لكي تُودع فيه هذه الأموال، مؤكدا أن "أي أموال أخرى من تبرعات لقطاع غزة سيتم من خلال حساب رسمي ليتم إيداع كل الأموال فيه".

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت، يوم الخميس 12 من شهر تشرين الأول/أكتوبر، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل القوات الإسرائيلية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، إرسال آلاف الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان، بينها عربات إسعاف.

وقال اللواء رسول - في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إنه "بتوجيه ومتابعة مستمرة من قبل القائد العام للقوات المسلحة العراقي محمد شياع السوداني، بمساعدة الشعب اللبناني من خلال اللجنة التي شكلت برئاسة المستشار زيدان العطواني، والجهات ذات العلاقة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية والقطاعية، وبالتعاون مع السلطات اللبنانية، تم إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية ومواد غذائية، وتزويد المستشفيات بالأجهزة الطبية وسيارات إسعاف، وإرسال خمس طائرات محملة بالمواد الطبية التي تسهم بإنقاذ الحياة".

وأضاف أنه "تم إرسال العديد من العجلات المحملة بالمواد الإغاثية كالخيام وبعض المواد التي ترفع من معاناة النازحين وكذلك تم إرسال كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في غزة".

وأشار اللواء رسول، إلى أن المواد كافة تم إرسالها عن طريق جمعية الهلال الأحمر العراقية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في دولة لبنان والهلال الأحمر اللبناني.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • مقتل مقيم أمريكي في لبنان جرّاء غارة إسرائيلية
  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات الأمنية
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب وتوابعه ستكون وخيمة