قال رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي، "إننا نجحنا في محو أمية 1295 دارسا وفقا لنتائج دورة يوليو 2023، والتي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار، مؤكدا على استغلال إمكانات الجامعة والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأوضح الجيزاوي - في بيان اليوم الأحد، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماما كبيرا، وتتولى تنفيذ المشروع من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه.. وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور السيد فودة، حرص الجامعة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأضاف فودة، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محو الأمية جامعة بنها تعليم الكبار

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع، في إطار سعيها الدائم لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها في المجتمع، كرمت جامعة الأزهر الشريف عددًا من القيادات النسائية المشاركات في برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة". 

يأتي هذا التكريم كجزء من جهود الجامعة لدعم المرأة وتطوير قدراتها القيادية، بهدف تمكينها من الإسهام بشكل فعال في خدمة المجتمع وتعزيز التماسك الأسري والاجتماعي.

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمعجامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد

في إطار استعداداتها للعام الجامعي 2024/2025، أصدرت جامعة الأزهر الشريف توجيهات رسمية لعمداء الكليات، تؤكد فيها على أهمية الالتزام بحضور الطلاب للمحاضرات. 

جاء هذا القرار ضمن سعي الجامعة لتطبيق اللوائح التي تنص على حرمان الطلاب من دخول الامتحانات في حالة غيابهم دون عذر مقبول، كما أكدت الجامعة جاهزيتها الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد مع تقديم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمعجامعة الأزهر تكرم القيادات النسائية وتواصل جهود تمكين المرأةتأكيدًا على دور المرأة في المجتمع

 

في إطار جهود جامعة الأزهر الشريف لتعزيز دور المرأة في المجتمع، نظمت الجامعة احتفالية لتكريم عدد من القيادات النسائية المشاركات في برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة". يهدف البرنامج إلى تطوير القدرات القيادية للمرأة وتمكينها من تحقيق تأثير إيجابي في المجتمع. جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025 برنامج يهدف إلى تمكين المرأة

يسعى برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة" إلى تقديم نماذج مشرقة من النساء اللاتي ساهمن في خدمة المجتمع، مع تسليط الضوء على مكانة المرأة في الإسلام.

 يعزز البرنامج قيم التماسك الأسري والاجتماعي، ويحفز النساء على التعبير عن آرائهن والمشاركة الفعالة في الحياة العامة.

تقدير لمكانة المرأة في الإسلام

كما شددت جامعة الأزهر على أن البرنامج يهدف إلى إبراز الأدوار القيادية للمرأة المسلمة، وتقديم الدعم اللازم لها للتعبير عن رؤيتها وأفكارها.

 يعتبر هذا التكريم جزءًا من جهود الجامعة في نشر الوعي حول مكانة المرأة في الإسلام، وتعزيز استقرار الأسرة والمجتمع من خلال دعم النساء القياديات.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها