قال السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط، إنه لا يزال يعتقد أن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم الدامي على مستشفى المعمداني في غزة، الثلاثاء، الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 500 شخص.

وأضاف زملط لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن حادث مستشفى المعمداني "ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن تركز عليه الصحافة"، مشيرا إلى استهداف كنيسة القديس برفيريوس بعد يوم واحد من استهداف المستشفى.

واعتبر الدبلوماسي أن "الفلسطينيين يشعرون أنهم غير مرئيين. هناك مذبحة ورعب في كل مكان والوضع غير مسبوق".

وتطرق زملط في حديثه إلى هجمات حماس التي أودت بحياة مدنيين إسرائيليين مقدما التعازي لأهالي الضحايا، لكنه استطرد قائلا: "بينما دانت السلطات الفلسطينية مقتل المدنيين الإسرائيليين، فإنه لم يسمع نفس الشيء من إسرائيل على الضحايا الفلسطينيين".

وأضاف: "حياتنا مهمة. جميع البشر متساوون".

وشهد المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" الواقع في مدينة غزة لهجوم دام، الثلاثاء، أثار موجة تنديد واسعة.

وبينما حملت حركة حماس إسرائيل المسؤولية عن الهجوم الذي تقول وزارة الصحة الفلسطينية إنه أدى إلى مقتل مئات المدنيين، يرفض الجيش الإسرائيلي هذا الادعاء، زاعما أن الانفجار نتج عن "إطلاق صاروخي فاشل" من قبل نشطاء حركة الجهاد.

كما أيدت تقارير غربية الرواية الإسرائيلية، متهمة فصائل فلسطينية بالوقوف وراء المأساة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مدينة غزة حركة حماس حركة الجهاد فلسطين حماس حسام زملط بريطانيا مدينة غزة حركة حماس حركة الجهاد أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، النائب عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالقاهرة في زيارة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم.

رحب السفير دياب اللوح بزيارة النائب عيسى الشريف، مثمنا جهود الشقيقة الكبرى مصر قيادة وشعبا والقوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية التي لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة في كافة المحافل بوجوب الوقف الفوري والمستدام للحرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف المصري بكافة فعالياته يؤكد على محورية دور الشقيقة الكبري مصر تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجمهورية مصر العربية ممثلة بموقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سداً منيعاً باتساق مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لتنفيذ مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأطلع السفير النائب الشريف على اعتداءات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وعدوانها الدموي في حرب الابادة الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بالتوازي من خلال ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأراضيهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالبا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخـل الـفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أعاد النائب عيسى الشريف التأكيد على موقف الدولة المصرية الداعم والحاضن للشقيقة فلسطين، واستمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات الرسمية والشعبية للعمل على وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، ولإنصاف الحق الفلسطيني واستمرار جهود استصدار مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بما تكفله المواثيق الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| الاحتلال يقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة