قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تكثف جهودها لرفع مهارات العاملين في المحليات بما يتواكب مع الجمهورية الجديدة، فضلا عن تطوير مركز تدريب سقارة ليصبح مؤسسة تدريب دولية. 

جاء ذلك خلال افتتاح الأسبوع التدريبي الحادي عشر من الخطة التدريبية لمركز تدريب التنمية المحلية، اليوم، وذلك في إطار جهود رفع كفاءة جميع العاملين بالوزارة وفي المحافظات وفق أحدث البرامج التدريبية، واستمراراً لتنفيذ مركز التنمية المحلية بسقارة للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي.

4 دورات تدريبية جديدة في مركز سقارة

أكدت وزارة التنمية المحلية أن الأسبوع الحادي عشر تضمن تنفيذ 4 دورات تدريبية جديدة وهي: دورة أساسيات تطوير البرامج والتطبيقات الإلكترونية Programming Basics، ودورة اللغة الإنجليزية المستوى الأساسي، ودورة التخطيط المحلي المتكامل وإدماج المواطنين في عملية التخطيط بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة، ودورة أنماط التفكير والمهارات النفسية لمجتمع أكثر تطوراً بالتعاون مع المركز الإقليمي لدراسات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل.

 رفع كفاءة العاملين في المحليات

أشارت الوزارة إلى أن  الدورات التدريبية في الأسبوع الحالى يشارك فيها 118 متدرب من جميع المحافظات.

ومن جانبه أشار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة تكثف جهودها لرفع مهارات العاملين بالمحليات بما يتواكب مع الجمهورية الجديدة من خلال الدورات التدريبية التي تنفذها في مركز تدريب سقارة، والتي تجعلهم أكثر قدرة على مواكبة المتغيرات الحالية، مع الاهتمام بالجانب التطبيقي والعملي لسد الفجوة بين النظرية والتطبيق، بالإضافة إلى دعم مراكز التدريب الإقليمية بالمحافظات، وتذليل كل العقبات أمامهم، وتدعيمهم بالمواد العلمية والمدربين المتخصصين، وتقديم الاستشارات التدريبية، ورفع مستوى القائمين على منظومة التدريب وبناء القدرات وإدارة الموارد البشرية بالمحافظات.

وزير التنمية المحلية: نستهدف تحقيق تطوير شامل

أكد وزير التنمية المحلية على التطوير الشامل الذي يتم في مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة حتى يتمتع بشهادة المنظمات الدولية والمحلية المتخصصة في التدريب وبناء القدرات، والتأهيل العلمي المهني، ويصبح في مصاف المؤسسات التدريبية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرامج التدريبية التنمية المحلية التنمية المستدامة الجمهورية الجديدة الخطة التدريبية الدورات التدريبية العاملين بالوزارة اللغة الانجليزية المؤسسات التدريبية المنظمات الدولية وزیر التنمیة المحلیة مرکز تدریب

إقرأ أيضاً:

مؤسسة دولية تؤكد ارتفاع قيمة الجنيه المصرى | تفاصيل

 ارتفاع قيمة الجنيه المصرى .. أكد بنك أوف أمريكا ، فى بيان صادر عنه ، أن سعر صرف الجنيه المصري حالياً يقترب بشكل كبير من قيمته العادلة.

قيمة الجنيه 

وتوقع خبراء بنك اوف امريكا ارتفاع قيمة الجنيه المصري في المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات.

إقرأ أيضًا .. رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم

 

زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024ارتفاع قيمة الجنيه المصري

 

وقال البنك إن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، والمتوقع أن تبلغ ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

 

اتباع سياسة تشديد نقدي

يتوقع "بنك أوف أميركا" استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة في الأجل القريب تفادياً للآثار المالية لرفعها

 

يرجح بنك أوف أميركا أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية (سعر الفائدة بعد خصم التضخم) إيجابية بحلول الربع الرابع من العام الجاري

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • مؤسسة دولية تؤكد ارتفاع قيمة الجنيه المصرى | تفاصيل
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • جوائز دولية ومحلية.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية