قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أثناء مروره بمدينة بنها يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على أرصفة المُشاة والطريق العام بمنطقة وابور الثلج، والتي تتسبب في الاختتاقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري للشوارع وذلك بالتنسيق مع قسم الإشغالات والمرافق.

وخلال الحملة جرى إزالة الباعة الجائلين بميدان وابور الثلج ومصادرة الاشغالات الموجودة.

وأوضح بيان للمحافظة، اليوم، أن هذه الجولة تأتي ضمن الجولات المُتتالية لمحافظ القليوبية للقضاء على العشوائيات وتحسين مستوى النظافة العامة على مستوى المحافظة، ولإزالة الإشغالات وتعديات المحال التجارية على أرصفة المارة.

وشدد"الهجان" على رئيس المدينة ونوابه بضرورة استمرار التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية كشرطة المرافق ومسؤلي الإشغالات، وإدارة المتابعة، لمواجهة كافة صور الإشغالات التي تعطل حركة السير، علاوة على تكثيف المتابعة والمرور اليومي على كافة الشوارع، لضمان عدم عودة الباعة الجائلين وعدم تعدي أصحاب المحال التجارية على أرصفة المارة، مع إستمرار التنبيه عليهم بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم، موجهاً بتكثيف حملات النظافة بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد «الهجان» أن هذه الجولة تأتي استجابة لشكاوى عدد من مواطني مدينة بنها من وجود إشغالات، حيث جرى رفع آثار ومخلفات الباعة الجائلين والإشغالات وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق، مشيرا إلى استمرار شن حملات لإزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بشوارع المدينة لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، ونقل الباعة الجائلين إلى الأماكن والأسواق المخصصة لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات والتعديات الباعة الجائلين عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مستوى النظافة العامة الباعة الجائلین

إقرأ أيضاً:

حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد

صرح المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، بأنه تم تنفيذ حملة لإزالة أعمدة خرسانة لغرف سطح مخالفة بالقطعة رقم ٤٠ مجاورة ثالثة بالحي الثالث، وفك الشدة الخشبية للسقف، وكذا تنفيذ حملة لإزالة خرسانات غرف السطح للقطعة رقم ١٢٤ منطقة ٧ بالحي المتميز ٢، وتم تحرير محضر بالواقعة.

فيما أكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، استمرار الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق، لتحقيق الانضباط وإعادة الواجهة الحضارية لشوارع المدينة، حيث أسفرت الحملة عن إزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية ومحيط المدارس والمناطق الحيوية والميادين، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

رئيس جهاز مدينة بدر يتابع إجراءات تجهيز المركز الطبي بالحي السابع حبس عصابة سرقة المساكن في مدينة بدر

وقال: تم تنفيذ حملة لرفع اللافتات والإعلانات العشوائية فى الطرق والميادين الرئيسية والفرعية، ورفع الإشغالات وفتح الممرات للمشاة فى المراكز التجارية بالحي الأول والحى الثامن، بجانب تكليف رؤساء الأحياء بمتابعة حالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم .

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

 

مقالات مشابهة

  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • إزالات فورية لمخالفات بناء بمدينة بنها بالقليوبية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها