قال الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ جودة الحياة التعليمية تمكن الطلاب من القراءة والكتابة، خاصة في مرحلة الطفولة، فمهارة القراءة والكتابة هي المسؤولة عن التحصيل الدراسي، متابعا: «القراءة وظيفة نفسية مهمة للطفل، وتساعد على التخلص من السلوكيات الخاطئة».

تطوير التعليم والمناهج

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، خلال ورشة العمل «القراءة والكتابة»، أنّ الدولة تبنّت تطوير التعليم كأحد الركاب الأساسية للجمهورية الجديدة، ما تبلور في 2018 بتطوير التعليم والمناهج، لافتا إلى أنّه كان من الضروري استمرار تطوير المناهج بشكل أكثر قوة، ومواكبة التغييرات الكبيرة، مثل التكنولوجيا والتوجيهات العالمية نحو التربية والتعليم، والأخبار التي تهدد الارض، والتوجه نحو التعليم البيئي لحماية الكوكب والتغير الشديد في الوظائف والقضايا ذات الضبعة المحلية كالقصية السكانية، بعدما باتت غير منضبطة وعلى الصعيد العالمي.

لجنة وطنية مع خبراء لاكمال مسيرة التطوير

وتابع رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج: «لهذا كانت الرؤية لتشكيل لجنة وطنية مع خبراء لإكمال مسيرة التطوير ومدى الاهتمام بالكيف وليس الكم والاهتمام بنواتج التعلم، ومهارات العصر التي لا غنى عن تمكين الطلاب منها والتي تمس جميع مناحي الحياة، ويجب التأكد من كل عوامل النجاح التي تحقق الأهداف المنشودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم تطوير المناهج القراءة والكتابة ورشة عمل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

التعليم تحتفل بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت، بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية دفعة ٢٠٢٤ بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن البصال نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتوره امل عصفور عضو مجلس النواب والدكتورة مني عبد العاطي نائب رئيس لجنه التعليم والبحث العلمي  بمجلس النواب، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وممثل عن الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، والدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة نرمين شهاب الدين رئيس قطاع المشاركة المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، وممثلي هيئة كمبريدج الدولية للامتحانات، ومساهمي شركة مصر للإدارة التعليمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأولياء الأمور شركاء النجاح.

وقد قدم الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي التهنئة للطلاب مشيدًا بمستواهم المتميز في اللغة العربية واللغات الأجنبية والثقافة والفنون، متمنيًا لهم مزيد من التفوق في حياتهم المستقبلية، كما وجه الشكر لمنظمي هذا الحفل وهنأ أولياء الأمور على تفوق أبنائهم.

وفى كلمته، أعرب العميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار عن سعادته بتخريج أبنائنا الطلاب خريجي الدفعة الثامنة من مدارس النيل المصرية الدولية، مؤكدًا على أن مدارس النيل المصرية الدولية تعد أول مدارس تمنح شهادة النيل المصرية الدولية بالشراكة مع هيئة كامبريدج للامتحانات الدولية.

وأشار إلى أن شركة مصر للإدارة التعليمية تتولى إدارة تلك المدارس، وهى شركة مساهمة مصرية براس مال حكومي بنسبة  ١٠٠٪، وتسعي شركة مصر للإدارة التعليمية من خلال فريق عمل متدرب ومحترف إلي تقديم أفضل خدمة تعليمية وتربوية لأبنائنا الطلبة.

وأضاف أن الشركة نجحت أيضا في عقد شراكات واتفاقيات مع كبري الجامعات الخاصة والدولية والأهلية لتوفير منح وفرص تعليمية متميزة بتلك الجامعات لأبنائنا خريجي مدارس النيل المصرية الدولية.

ومن جهتها، أعربت الدكتورة أمانى الفار عن سعادتها بالاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية، مؤكدة فخرها واعتزازها بظهور الفرحة في عيونهم بعد سنين طويلة من التعب والمثابرة، وحصاد تعب السنين، مشيرة إلى أن التخرج ليس نهاية المشوار، وإنه بداية جديدة مليئة بتحديات والفرص الكثيرة، واكتساب مهارات ومعارف تساهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

ووجهت الشكر والتقدير لدعم وتشجيع أعضاء الهيئة التدريس وأولياء الأمور، لأن هذا النجاح هو ثمرة جهدهم وإخلاصهم في تعليم ورعاية الطلاب، كما وجهت الطلاب بضرورة الاهتمام بالعلم والتعلم فهو سلاحكم لمواجهة تحديات الحياة،  والسعي للأفضل.

وشهدت الاحتفالية عرض فيديو وثائقى عن مدارس النيل، بجانب عرض غنائى للطلاب (حلوة بلادي السمرا، وبلدي التاريخ، واحلم)، وكلمة للخريجين، ومراسم تسليم الأوشحة، كما قام الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير بتسليم شهادات التخرج للطلاب.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحتفل بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية
  • حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل الدولية (صور)
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • جامعة الزقازيق تمنح الباحث محمد عطية درجة الدكتوراه عن رسالته لتنمية القراءة النقدية
  • الزقازيق تمنح الدكتوراه لرسالة حول "تنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الجدلية بالإنجليزية"