دخلت شركة المأكولات السريعة ماكدونالز في حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وغارات الإبادة المستمرة على قطاع غزة.

اقرأ ايضاًدعوات لـ مقاطعة ماكدونالدز لدعم إسرائيل.. ووكيل السعودية يتبرأ

وكشفت العديد من المواقع والصحف في وقت سابق عن توفير الشركة وجبات مجانية لجنود العدو الصهيوني، مما دفع العديد من النشطاء والأشخاص لإضافتها إلى قائمة المقاطعة التي تضم الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني.

ماكدونالدز تستخدم ألوان علم إسرائيل 

بالرغم من الهجوم الكبير الذي تعرّضت له سلسلة المطاعم في منطقة  الشرق الاوسط وحملات المقاطعة الكبيرة لجميع فروعها في جميع البلدان العربية والعالمية مما ادّى الى هبوط أسهمها بشكل كبير، إلا انها لم تتوقف عن حملة الاستفزاز ودعم الجيش الإسرائيلي.
 

وتداول المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإحدى السيدات في أمريكا التي وثقت بان شركة ماكدونالدز قامت بتغيير الغلاف الخارجي الخاص بإحدى سندويشاتها من اللون الاحمر الى اللون الازرق ليصبح باللونين الازرق والابيض وهي ألوان علم دولة اسرائيل.

 

اقرأ ايضاًماكدونالدز تنضم إلى حملة دعم المنتجات السعودية

وعبرت هذه السيدة عن غضبها الشديد بسبب هذا التصرف، وعادت إلى المطعم لمواجهة العاملين، الذين أنكروا أن الألوان عائدة إلى علم إسرائيل.

كما أبدت السيدة تعاطفها مع العاملين مؤكدة ان لا علاقة لهم بالأمر وأنها سياسة الشركة الأم.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ماكدونالدز أخبار المشاهير طوفان الاقصى حملات مقاطعة

إقرأ أيضاً:

هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟

كشف مسح أجراه بنك الاحتياطي الفدرالي أن ما يقارب من نصف الشركات الأميركية التي تطبق الذكاء الاصطناعي "إيه آي" (AI) منذ أوائل عام 2022 تفعل ذلك بهدف تقليل تكاليف التوظيف والعمالة.

وأظهر الاستطلاع، الذي أُجري في وقت سابق من هذا الشهر ونقلته بلومبيرغ، أن 45% من الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في منطقة ريتشموند بالولايات المتحدة تعمل على أتمتة المهام التي كان يؤديها الموظفون سابقا لخفض النفقات.

زيادة الإنتاجية وتغيرات القطاع

وأبرز الاستطلاع الذي أجراه بنك الاحتياطي الفدرالي أيضا أن جميع الشركات التي تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقريبا تهدف إلى تعزيز إنتاجها.

الاستطلاع وجد أن تطبيق الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارا في قطاع التصنيع مقارنة بالخدمات (الجزيرة)

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ريتشموند، توماس باركين، في خطاب ألقاه أمس الجمعة "ربما نشهد أيضا ارتفاعا في الإنتاجية، مدفوعا ربما بالأتمتة أو حتى الذكاء الاصطناعي".

ويشير هذا -وفقا لبلومبيرغ- إلى التركيز المزدوج على خفض التكاليف وتعزيز الإنتاجية بين الشركات التي تتبنى الذكاء الاصطناعي.

ووجد الاستطلاع أن تطبيق الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارا في قطاع التصنيع مقارنة بالخدمات. وعلى وجه التحديد، أفادت 53% من شركات التصنيع بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام، في حين أن 43% فقط من شركات قطاع الخدمات فعلت الشيء نفسه، وفق ما نقلته الوكالة.

وبشكل عام، قامت 46% من جميع الشركات التي شملتها الدراسة بدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي منذ يناير/كانون الثاني 2022.

وعلى النقيض من النتائج التي تم التوصل إليها في منطقة ريتشموند، أظهرت البيانات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفدرالي في دالاس أنه من بين ما يقارب من 40% من شركات تكساس التي تستخدم حاليا الذكاء الاصطناعي، كان التأثير على التوظيف ضئيلا للغاية.

وهو ما يشير إلى أنه على الرغم من استخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام، فإنه لم يؤد بعد إلى إزاحة الوظائف على نطاق واسع في جميع المناطق.

مقالات مشابهة

  • معلق بي إن سبورت : حان الوقت لـ ترتدي اللون الأخضر يا كيميتش .. فيديو
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • خليل البلوشي يغضب من ردة فعل الجمهور النصراوي بعد تصريحه الأخير.. فيديو
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • ‎أمريكا تعلن مكافأة مالية كبيرة للعثور على سيدة اتهمت بعملية احتيال عملاقة .. فيديو
  • ‎ترامب يسحق بايدن في مناظرة بسبب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان: يوم حرج .. فيديو
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • فاطمة الصفي تلفت الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب