قال رئيس الصحة العامة في تجمع الشرقية الصحي د. إبراهيم الزهراني، إن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية تركز على أربع فئات، وهي الأطفال وكبار السن والحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة كمرضى السكري والغسيل الكلوي والقلب.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن التركيز على هذه الفئات بسبب وجود عوامل خطورة لديها، قد تؤدي إلى مضاعفات حال إصابتها بالمرض والتنويم في المستشفى والعناية المركزة.

وأشار الزهراني إلى أن اللقاح يعد من أنجع الوسائل للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

فيديو | رئيس الصحة العامة في تجمع الشرقية الصحي د. إبراهيم الزهراني: حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية تركز على أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وكبار السن والحوامل #برنامج_اليوم pic.twitter.com/ZVQQxqc81o

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) October 22, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"

حصل تجمع جدة الصحي الثاني، على شهادة الاعتماد الدولي لمنظمة الابتكار الحكومية المعتمدة GINI من معهد الابتكار العالمي "جيني"، كمركز معتمد للتدريب والتقييم "ATAP" كأول جهة صحية حكومية تحصل على الاعتماد في المملكة العربية السعودية.
وأظهر التجمع نضجًا متقدمًا لمجموعة متنوعة من المفاهيم المرتبطة بالابتكار في مجال الأعمال والمواضيع الرئيسية المتعلقة بالابتكار المؤسسي واستراتيجيته، ومساحات الابتكار، والابتكار في الإدارة، ونماذج العمل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجهيزات التجمع الصحي الثاني بجدة - اليومشهادة الاعتماد الدوليجاء ذلك بعد تحقيق التجمع نسبة امتثال متقدمة للمعايير العالمية بحسب تقييم المعهد العالمي، نظير تعزيزه لممكنات الابتكار وتنفيذها، وتطوير إمكانيات منسوبي التجمع وأعضائه، وتطبيق المعايير والأدوات والمنشورات والموارد، ودورات التطوير المهني والشهادات والبحوث التطبيقية وفق منهجية "جيني" العالمية.
وأوضح التجمع بأنه تم منحه الاعتماد من قبل معهد الابتكار العالمي لتقديم الشهادات المعتمدة التالية:
شهادات معتمدة للمحترفين في الابتكار:
1. الدورات التدريبية للتحضير للامتحانمحترف الابتكار المعتمد (CinP)‏شهادة محترف التفكير التصميمي المعتمد (CDTP)‏خبير استراتيجي الابتكار المعتمد (CInS)‏الرئيس التنفيذي المعتمد للابتكار (CCinO)‏مقيم الابتكار المعتمد (AlnA)‏مساعد الابتكار المعتمد (CinA)‏مقيم مشاريع النمو المعتمد (AGVA)‏

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجمع جدة الصحي الثاني (اليوم)

تقديم الاعتمادات للمنظمات2. تقييمات الابتكارمنظمة الابتكار المعتمدة (CinOrg)‏مختبر الابتكار المعتمد (AinL)‏حاضنة الأعمال المعتمدة (ABI)‏برنامج التسريع المعتمد (AAP)إقرار الابتكار (InE)‏المنظمة الحكومية المبتكرة المعتمدة ‏(CGInO)‏برنامج التدريب على الابتكار المعتمد (AlnTP)‏برنامج تعليم الابتكار المعتمد ‏(AinEP)‏مشروع النمو المبتكر المعتمد (CInGV)‏دورات جيني التدريبية3. إصدار وحدات جيني لتطوير الابتكار ‏(IDUs) لدوراتها التدريبية وفعالياتها المتعلقة بالابتكار.
يؤكد التجمع أن الشهادة تعتبر تتويجًا لجهود منسوبيه بإدارة الابتكار، وذلك من خلال إنشاء مساحات للابتكار وسفراء للابتكار المؤسسي، إضافة إلى تفعيل عدد من شبكات التواصل التي تدعم الابتكار، وتوقيع الشراكات والمذكرات التعاونية والمبادرات الرقمية، وإقامة عدة فعاليات تفاعلية وأنشطة اجتماعية لتنمية الابتكار، وندوات ودورات ومعسكرات تدريبية، وورش عمل تطويرية، وآيدياثونات خاصة بالابتكار الصحي.
يتوافق الإنجاز مع تطبيق مستهدفات التحول الوطني في القطاع الصحي من خلال الريادة والتميز العالمي، إذ يعد الاعتماد المتميز حافزًا قويًا لمضي تجمع جدة الصحي الثاني في تحقيق مزيد من التميز والابتكار في سبيل خدمة المواطن والمقيم وزوار بيت الله الحرام.
أخبار متعلقة إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي"سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات

مقالات مشابهة

  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • تجمع الشرقية الصحي يحقق في تبديل جثتين بمركزي القطيف
  • «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة
  • الموارد البشرية: توفير صاحب العمل عناية صحية للعمال التزام نظامي
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة
  • تجمع الرياض الصحي يوضح علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام وطرق علاجه
  • ليلة "وردة" تجمع أربع نجمات في جدة