دعا منسق المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة مارتن جريفيث، اليوم الأحد، مجددا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة.. مشددا على ضرورة توفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية.

وقال جريفيث - في تصريحات خاصة أدلى بها لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - "إن شاحنات الإغاثة التي دخلت إلى غزة عن طريق معبر رفح كانت بداية جيدة للغاية، لكنها ليست قريبة على الإطلاق مما هو مطلوب لمساعدة مليوني شخص في القطاع".

وأضاف أن المواطنين يحتاجون معرفة الأماكن الآمنة التي يمكنهم اللجوء إليها.. مشيرا إلى أن المستشفيات والمدارس تكون دائما آمنة بموجب القانون الدولي.

وتعليقا على الاتهامات التي وجهت إلى الأمم المتحدة، لأنها لم تتمكن من إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.. أوضح جريفيث قائلا "إن السماح بدخول هذه الإمدادات ليس قرارا من قبل أشخاص في موقعه"، مؤكدا العمل بشكل يومي من أجل إدخال شاحنات المساعدات.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تُطالب بضغط دولي لوقف العدوان الإسرائيلي واستمرار دخول المساعدات الإنسانية

دبلوماسي فلسطيني: نثمن مواقف مصر والأردن والعراق الداعمة لحقوق شعبنا

الوطني الفلسطيني يدعو البرلمانات الإقليمية والقارية إلى إدانة جرائم الإبادة الجماعية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين اسرائيل فلسطين تاريخ فلسطين تحرير فلسطين حرب فلسطين حكاية فلسطين خريطة فلسطين طفل فلسطيني طولكرم في فلسطين فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين مباشر فنان فلسطيني في فلسطين قضية فلسطين

إقرأ أيضاً:

أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا

تركيا – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها.

وقال أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك”.

وأضاف: “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”.

وتابع أردوغان: “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”.

وأضاف: “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم”.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان أن من العار أن يرتكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جريمة إبادة جماعية في فلسطين تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأعرب الرئيس التركي عن أسفه من استمرار العديد من الدول الغربية في صمتها على أفعال إسرائيل وأبرزها الولايات المتحدة.

كما أكد أن الأمم المتحدة باتت في السنوات الأخيرة قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها التأسيسية وتتحول مع الوقت إلى كيان عديم الوظيفة ومترهل وخامل.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير.. لا بد من وقف فوري لإطلاق النار
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان