موقع 24:
2024-09-07@11:45:15 GMT

ميقاتي: نسعى لإبعاد الأذى عن لبنان

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

ميقاتي: نسعى لإبعاد الأذى عن لبنان

واصل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، جهوده واتصالاته الدبلوماسية على المستويات الدولية والعربية والمحلية، في سبيل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وجنوبه تحديداً، ومنع تمدد الحرب في غزة.

 ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قوله، اليوم الأحد، "أتفهم شعور الخوف والقلق الذي ينتاب اللبنانيين جراء ما يحصل، ودعوات عدد من السفارات لرعاياها لمغادرة لبنان، لكنني لن أتوانى عن بذل كل الجهود لحماية لبنان".


 وتابع، إن "الاجتماعات والاستعدادات التي نقوم بها من أجل وضع خطة طوارئ لمواجهة ما قد يحصل، هي خطوة وقائية أساسية من باب الحيطة، لأننا في مواجهة عدو نعرف تاريخه الدموي، ولكننا في الوقت ذاته مطمئنون إلى أن اصدقاء لبنان يواصلون معنا بذل كل الجهود لإعادة الوضع إلى طبيعته، وعدم تطوره نحو الأسوأ".

قال رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي "إن الاتصالات الديبلوماسية التي نقوم بها دوليا وعربيا واللقاءات المحلية مستمرة في سبيل وقف الاعتداءات الاسرائيلية على #لبنان وجنوبه تحديدا، ومنع تمدد الحرب الدائرة في غزة الى لبنان".
وقال أمام زواره اليوم"إنني اتفهم شعور الخوف والقلق الذي ينتاب… pic.twitter.com/pSuIHINF6W

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) October 22, 2023

وأضاف، أن "التدابير المتخذة في المطار ومن قبل شركة طيران الشرق الأوسط هي أيضاً من باب الوقاية والحذر، والاعتبارات المتعلقة بإدارة المخاطر، ولم نتلق أي معطيات تفيد بأي أمر جلل قد يحصل في المطار، و ستكون التدابير الاستثنائية لفترة وجيزة، ليعود بعدها الوضع إلى طبيعته".
وقال، إنه "في زمن الإزمات والمحن تكثر الشائعات والأخبار الكاذبة، وجزء منها يندرج في إطار الحرب النفسية على اللبنانيين لإحباطهم، ولكنني على ثقة بأن شعبنا سيتجاوز هذه المحنة كسابقاتها، ولن يسمح للعدو بأن ينال منه ومن صموده".

تحدث وزير الخارجية، أنتوني بلينكن هاتفيًا قبل أمس مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي لبحث الجهود المبذولة لمنع لبنان من الانجرار نحو الصراع بين إسرائيل وحركة حماس، كما أعاد الوزير بلينكن التأكيد على دعم الولايات المتحدة للشعب اللبناني.https://t.co/d3Jlcw35sb

— الخارجية الأمريكية (@USAbilAraby) October 22, 2023

وتابع، "كنا آثرنا في بداية الأزمة انتهاج العمل الصامت البعيد عن الإعلام، لكن البعض استغل ذلك ليشن حملة غير مبررة على الحكومة، ويثير الهلع لدى الناس، ولمواجهة ذلك قررت وضع اللبنانيين أول بأول في صورة ما نقوم به".
ودعا ميقاتي، الأهالي "إلى الوثوق بأننا مستمرون في الجهد المطلوب لإبعاد كل أذى عن لبنان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل نجيب ميقاتي لبنان نجیب میقاتی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين

بغداد اليوم - متابعة  

حضر رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء (4 أيلول 2024)، ببكين حفل استقبال أقامه الرئيس الصيني شي جينغ بينغ بقاعة الشعب الكبرى على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة منتدى التعاون الصيني – الافريقي (فوكاك).

ويمثل أخنوش الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة المنظمة بالعاصمة الصينية بكين من 4 إلى 6 شتنبر الجاري.

ويضم الوفد المغربي خلال أشغال هذا المنتدى على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

ويشكل منتدى التعاون الصيني الافريقي (فوكاك)، الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسه، شراكة متميزة بين الصين والقارة الافريقية، قائمة على المبادئ الأساسية للتضامن، والتعاون، واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

ويعتبر فوكاك، الذي تأسس في أكتوبر سنة 2000 ببكين، أقدم المنتديات الإقليمية في الصين. وبرزت هذه الآلية سنة 2006، عندما أعلنت بكين إنشاء صندوق تنمية صيني افريقي بقيمة 5 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • ديشامب: إيطاليا ألحقت بنا الأذى!
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • نجيب الخطيب أستاذ عجيب!
  • إذا انتهت الحرب.. هل ينجح لودريان في حثّ اللبنانيين على انتخاب رئيسٍ؟
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر
  • 3 طرق لإبعاد الطفل عن الهاتف.. أنشطة عملية ذات فائدة مادية
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • بيروت ترحب بإقرار الحكومة البريطانية حظر جزئي على تصدير أنواع من السلاح الى إسرائيل