صرح مصدر مسؤول في الأمم المتحدة، بأن الولايات المتحدة قدمت إلى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن التسوية في الشرق الأوسط.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة أنباء «تاس» الروسية، اليوم الأحد، إن مشروع القرار الأمريكي لا ينص على دعوة لوقف إطلاق النار وهناك بنود تدين هجوم حماس وتحث على إطلاق سراح الرهائن وتدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

ويدعو مشروع القرار إلى الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي بما في ذلك حماية المدنيين ويعترف بالجهود التي بذلتها قطر ودول أخرى والتي أدت إلى إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين في 20 أكتوبر الجاري اللتين اختطفتهما حماس.

وفي 18 أكتوبر.. استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار البرازيل بشأن الشرق الأوسط فيما امتنعت روسيا عن التصويت في ظل رفض مجلس الأمن الدولي تعديلاتها المقترحة على الوثيقة، كما امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، في حين صوت 12 عضوا لصالح القرار.

وفي 17 أكتوبر.. لم يتبن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشروع القرار الذي صاغته روسيا بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث صوتت خمس دول لصالحه وبالتالي، لم يحصل على الأصوات الكافية لتمريره.

وقد تصاعدت التوترات مجددا في الشرق الأوسط يوم 7 أكتوبر الجاري، عندما شنت حركة حماس الفلسطينية هجوما مفاجئا على الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تُطالب بضغط دولي لوقف العدوان الإسرائيلي واستمرار دخول المساعدات الإنسانية

دبلوماسي فلسطيني: نثمن مواقف مصر والأردن والعراق الداعمة لحقوق شعبنا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 52 فلسطينيًا من الضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين حرب فلسطين تاريخ فلسطين فلسطين اليوم أحداث فلسطين فلسطين عربية طفل فلسطيني إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين فلسطين مباشر اسرائيل فلسطين حكاية فلسطين خريطة فلسطين فنان فلسطيني في فلسطين طولكرم في فلسطين الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط

زنقة 20 | الرباط

استقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بمقر وزارة الخارجية بواشنطن.

و أجرى الجانبان مباحثات حول الوضع في الشرق الأوسط والاستقرار في شمال إفريقيا.

بوريطة و في تصريح له خلال المؤتمر الصحافي مع بلينكن قال :” نجتمع اليوم، و بلدانا تحتفل بالذكرى العشرين لمرحلتين مهمتين في علاقتنا: اتفاقية التجارة الحرة، وهي الاتفاقية الوحيدة التي أبرمتها الولايات المتحدة مع دولة أفريقية؛ ومناورات الأسد الأفريقي العسكرية، وهي أكبر مناورات عسكرية تجريها الولايات المتحدة في القارة.”

و أضاف بوريطة :” نحن أيضًا، كما قلت، شركاء في السلام. وهو أمر حيوي اليوم حيث نشهد تصعيدًا في الشرق الأوسط، ومشاكل في منطقة الساحل، وفي ليبيا، وفي أوروبا. لذا فهي فرصة للتنسيق، ويقدر جلالته هذه الشراكة. ونود أن نعمل معًا لإحلال السلام في كل هذه المناطق بالعالم”.

مقالات مشابهة

  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • الولايات المتحدة تُسهل تصدير رقائق «الذكاء الاصطناعي» إلى الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • "إن بي سي": الولايات المتحدة عاجزة ونتنياهو يحدد "أجندة" الشرق الأوسط وليس بايدن
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام