هجوم واستقالات من جيش وحكومة "نتنياهو" تتوالي علية بعد ما قام به من مجاز على الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال والنساء رافضين لما يفعله قائلينا أن ماي فعله يهدد أمن دولة إسرائيل.

حيث وافقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، على إلغاء وزارة الإعلام، بعد ما استقالة الوزيرة "غاليت ديستل " الأسبوع الفائت.

وقام رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" بتحويل أموال الوزارة فى إعادة إعمار مستوطنات غلاف غزة.

وأكد موقع "واينت" إنه تمت الموافقة على تحويل موازنة الوزارة البالغة 23.8 مليون شيكل لإعادة تأهيل المستوطنات حول غزة.

اقرأ أيضاً بالفيديو.. هجومً من أحد الجنود الإسرائيلين على رئيس الوزراء ”نتنياهو”..أنت خربت دولة إسرائيل إيقاف الحرب على غزة.. شرط حاسم لحركة حماس مقابل إطلاق أسرى الاحتلال مفاجأة.. مصدر قطري يكشف سبب مغادرة الأمير تميم قمة القاهرة دون إلقاء كلمته أطباء مصريون يستعدون لدخول غزة لدعم المصابين.. ونقابة الأطباء تطلب متطوعين ناضل دفاعًا عن فلسطين.. وثائقي يروي سيرة ابن الجنرال البريطاني كلوب باشا دعمًا لقضية العرب الأولى.. شاب مصري يطلق اسم فلسطين على طفلته «صور» هلى تقامر حكومة نتنياهو بحيات الأسري الإسرائيلين؟ سيناء ومعبر رفح وتهجير الفلسطينيين.. 7 رسائل شديدة اللهجة من الرئيس المصري لقادة العالم في قمة القاهرة بالصور .. مسيرة فى لندن لدعم الفلسطنين تحت شعار”من أجل فلسطين” شاهد.. لحظة انتشال جثث الشهداء والمصابين من تحت أنقاض منازل غزة بالفيديو.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف سوق بيت لاهيا ” أشرف القدرة ”: عدم إدخال الوقود سيشكل خطرا حقيقاًعلى الجرحى و المرضى

وكانت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، أفادت باستقالة وزيرة الإعلام فى حكومة نتنياهو" غاليت ديستل أتباريان"، من منصبها، في اليوم السادس من عملية "طوفان الأقصي" التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 أكتوبر 2023.

وتعد استقالة ديستال، وهي من حزب الليكود، الأولى في حكومة نتنياهو منذ بدء الحرب مع قطاع غزة.

وكان الكنيست صادق بوقت سابق على "حكومة الطوارئ" التي انضم إليها حزب "معسكر الدولة" بقيادة وزير الأمن وقائد أركان الجيش السابق بيني غانتس، ورئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت والوزيرالسابق جدعون ساعر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

 مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة

صفا

تظاهر آلاف المغاربة في مدينة طنجة، يوم الأحد، تضامنًا مع غزة ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجابت المظاهرة التي دعت إليها هيئات مدنية، مثل "الجبهة المغربية لدعم فلسطين"  شوارع رئيسية بطنجة، انطلاقًا من ساحة إيبيريا وسط المدينة، حسب ما أفاد به مراسل الأناضول.

وعبّر المتظاهرون عن رفضهم لكل أشكال التطبيع مع "إسرائيل"، مطالبين بضرورة الضغط على الأخيرة لتوقيف "الإبادة الجماعية" في حق الفلسطينيين.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022، استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة رفضتها قطاعات شعبية وقوى سياسية، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وشارك في المسيرة حقوقيون ومواطنون وطلاب وأطباء وأكاديميون وفئات أخرى، وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين والمغرب، وصورا تعكس حجم الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وردد المشاركون شعارات مؤيدة للفلسطينيين وصمودهم، منها "تحية مغربية.. لغزة الأبية"، و"كلنا فداء فداء غزة الصامدة".

وتتواصل في المملكة حملات تضامنية واسعة مع غزة، شملت مظاهرات واحتجاجات، وحملات تبرع وأمسيات تضامنية.

مقالات مشابهة

  • «إعلام التطبيع».. والحرب على غزة
  • ردود فعل إسرائيليّة على فيديو الهدهد الثاني: الحزب سيقوم بهذا الأمر إذا اندلعت الحرب
  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • الاحتجاجات الإسرائيلية تتأجج بدعوات الإضراب الشامل والعصيان المدني
  • أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة
  • استطلاع رأي يصدم نتنياهو: الحرب مستمرة لاعتبارات لا تتعلق بأمن إسرائيل
  • مسؤول في الشرعية يدعو إلى تحويل أموال المنظمات إلى البنك المركزي في عدن 
  • يوم الشلل الكبير .. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو