أعلنت وزارة العمل ، عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة الغربية ندوة توعوية حول دور المرأة  وتمكينها الاقتصادي من خلال وحده المساواة والتمكين الاقتصادي للمراة  وتامين بيئه العمل التابعة للمديرية ، حيث جرى خلالها التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة والقضاء علي كافه أشكال التمييز ضدها ، وذلك بمدرسة الامريكان الدولية بطنطا ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول الحقوق والواجبات التى أقرها القانون ، مع الاهتمام بالمرأة وتمكينها إقتصادياً والمساواة بين الجنسين واهمية دور المرأة في المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة داخل جميع المنشآت العاملة بالمحافظات .


واوضح أحمد القللي مدير مديرية العمل بالغربية ، في تقريرٍ للوزارة ، أنه ألقى المحاضرة الدكتوره أمل وريده مسؤول وحدة المساواة والتمكين الاقتصادي للمرأة و تنمية الأسرة المصرية ، كما تناولت الندوة  موضوعات حول أهداف وحدة المساواة والتمكين الاقتصادي للمرأة ودور المرأة المصرية فى تنمية الاسرة المصرية وتطوير العمل .

 كما جري التاكيد على مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية والقضاء علي كافه اشكال التمييز ضد المرأة ، والتى تعيق ترقى النساء الى المناصب العليا  وتم عرض القرارات الوزاريه رقم 43 و 44  الخاصة بتشغيل النساء ، وكذلك شرح انواع مخاطر العمل و طرق الوقاية منها فى ظل التغيرات المناخية الحالية ..

393357787_731084962386017_2691482574998096186_n 393775552_731084945719352_6691213391822955716_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمراة التغيرات المناخية التوعية والتثقيف العدالة الاجتماعية تكافؤ الفرص محافظة الغربية مخاطر العمل ندوة توعوية وزير العمل

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يعرض تقريرا عن مكتسبات «30 يونيو»: تنمية في المحافظات الحدودية

أذاع برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا عن ذكرى «30 يونيو»، بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية».

تحقيق التنمية الشاملة

وأشار التقرير إلى أن أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وصلت إلى المناطق الحدودية في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين.

بلوغ المشروعات ذروتها 

وأضاف«من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، ما خلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق».

وتابع «في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين».

وأكمل «على الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك».

https://www.youtube.com/watch?v=tXcOsFQdbM4&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9

مقالات مشابهة

  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • مكتوم بن محمد يعتمد برنامج «تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر» في دبي
  • «صباح الخير يا مصر» يعرض تقريرا عن مكتسبات «30 يونيو»: تنمية في المحافظات الحدودية
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا