طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي، بضغط حقيقي على إسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني، والاستمرار في إدخال المساعدات الإنسانية لنجدة أهالي غزة، وإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية واللجوء إلى حل سياسي لتسويتها تماما ونهائيا.

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، حسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين باستخدام الطائرات الحربية، تصعيدا خطيرا تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين الفلسطينيين وترويعهم بما فيهم الأطفال والنساء، لافتة إلى أنّ إسرائيل تحاول تعميم نموذج قصف قطاع غزة على مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج التدمير الحاصل في قطاع غزة وتهجير سكانه، بما يرافقه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية واستمرار عدوانها على الضفة الغربية المحتلة، كما حمّلت المجتمع الدولي المسؤولية عن عدم تحركه حتى الآن لوقف القتل والدمار الإسرائيلي ضد غزة وأهلها، واعتبرت أنّ ردود فعله ضعيفة وانتقائية ومنحازة ولا ترتقي إلى مستوى حجم ما يتعرض له قطاع غزة من إبادة جماعية.

وتواصل قوات الاحتلال تدمير المنازل والأبراج فوق رؤوس ساكنيها، كما حدث في تدمير أكثر من 20 برجا سكنيا في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، واستهداف الكنائس والمساجد وقصف المستشفى المعمداني وتهديد أكثر من 5 مستشفيات بالتدمير.

وتفرض إسرائيل منذ عام 2007 حصارا على قطاع غزة، إلا أنّ حكومة الاحتلال أعلنت بعد يومين من اندلاع العدوان الأخير، فرض حصار كامل يشمل قطع إمدادات المياه والكهرباء ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بانقطاعات واسعة في الاتصالات مع القطاع الذي بات غارقا في الظلام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية غزة الحرب على غزة العدوان على غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن الحكومة الإسرائيلية تمنح القيادة العسكرية الضوء الأخضر للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة خلال الشهر الجاري.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاً«وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟