عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية،اليوم الاحد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "دخول المساعدات بالتزامن مع قمة القاهرة للسلام.. جهود مصرية مكثفة لدعم الفلسطينيين".

وذكر التقرير، أن دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة تزامن مع عقد قمة القاهرة للسلام 2023، وهي القمة التي تطلعت مصر فيها إلى حشد كل الجهود الإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد وحماية المدنيين.

وحرصت الدولة المصرية منذ اندلاع على غزة على إدخال المساعدات إلى القطاع بشكل عاجل للتخفيف من المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي.

وأوضح التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أنه تابع تحرك المساعدات من خلال معبر رفح حتى وصولها إلى أهالي غزة، وكانت أول شاحنة تعبر إلى الجانب الفلسطيني هي شاحنة التحالف.

ويبذل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهودا مكثفة منذ الساعات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من أجل توفير الدعم للأشقاء في فلسطين، حيث تحرك 106 قاطرات تحمل كميات ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة العريش.
https://www.youtube.com/watch?

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام إدخال المساعدات الاعتداء الاسرائيلي التحالف الوطني للعمل الأهلي الجهود الإقليمية والدولية

إقرأ أيضاً:

الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا

قالت وكالة الأونروا اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، إن قيود إسرائيل المشددة على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل تقديم الاستجابة الإنسانية "أمرا صعبا للغاية، إن لم يكن مستحيلا".

جاء ذلك وفق مسؤولة الاتصالات بـ"الأونروا" لويز ووتردج، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" حول تقييد إدخال المساعدات إلى القطاع، ونشرت فحواها الوكالة الأممية على حسابها عبر منصة إكس.

وأضافت ووتردج أن "القيود التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على وصول المساعدات إلى غزة تجعل تقديم الاستجابة الإنسانية "أمرا صعباً للغاية إن لم يكن مستحيلا".

وشددت: "نحن بحاجة إلى وصول مستمر ويمكن التنبؤ به حتى نتمكن من تقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة".

وفي معرض وصفها لمعاناة فرق الإغاثة بغزة، قالت ووتردج: "نكافح للحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية على إدخال المساعدات وتسليمها، بهدف ضمان سلامة فرقنا وسلامة المساعدات في آن واحد".

واختتمت بالقول: "لدينا أطباء وممرضون يعملون في غزة، لكن ما فائدة وجودهم مع عدم توفر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة؟".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لانتشال جثمان طالب غرق في نهر النيل بالمنوفية
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي بالضرب على شاب في المرج
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • تحرك جديد من الأهلي لحسم صفقة صخرة الدوري الروسي