بوابة الوفد:
2024-07-08@04:27:31 GMT

السجن المؤبد لتاجر مخدر الشابو في الإسكندرية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، متهم بحيازة 10 لفافات من مخدر الشابو، بالسجن المؤبد غيابيا، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائتي ألف جنيه.

رئيس جنايات أسيوط بعد الإعدام على قاتل صديقه: ولترجع نفسك إلى ربها غير راضية جنايات سوهاج تعاقب عاملا بالسجن المشدد 13 سنة وغرامة 100 ألف جنيه

وصدر الحكم برئاسة المستشار هاني كمال غبريال رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار جمال عبد الناصر سالم، والمستشار علي حسن حسني، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش، وسكرتير المحكمة أحمد السيد

وألزمت المحكطمة المتهم المتهم “ا.

م.د” بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المخدر المضبوط، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

 

وفي سياق منفصل أجلت محكمة جنح الزاوية الحمراء، اليوم الأحد، برئاسة المستشار شهاب عشوش، محاكمة عامل متهم بسرقة سيارة عن طريق سحبها باستخدام "ونش" لجلسة 28 أكتوبر الجاري.

 

واعترف المتهم خلال تحقيقات النيابة العامة، أن هناك صلة قرابة تربطه بالمجنى عليه ونظرًا لوجود خلافات عائلية بينه وبين مالك السيارة بسبب رفضه إعطائه حقه فى الميراث قرر الانتقام منه وسرقة مركبته الخاصة حتى يتمكن من الحصول على حقه الشرعي.

 

وأوضح المتهم، أنه فى سبيل ذلك قام باستئجار ونش لسحب السيارات المعطلة، وتوجه إلى مسكن المجنى عليه وانتظر حتى حل الليل، وبمجرد أن اطمأن بأن الشارع أصبح خاليًا من المارة قام بسحب السيارة متوجهًا إلى بلده بمحافظة القليوبية.

 

وأشار المتهم  خلال تحقيقات النيابة أن أحد الارتكازات الأمنية بالزاوية الحمراء أوقفته، وبسؤاله عن أوراق السيارة تبين أنها مسروقة.

 

تعود تفاصيل الواقعة  أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة بقائد سيارة خلال مروره بالمنطقة، وعند سؤاله عن أوراقها تبين أنها مسروقة من أمام منزل شخص، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما من خلال تكثيف المرور بدوائر المراكز والأقسام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجن المؤبد مخدر الشابو محكمة جنايات الإسكندرية جنايات الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور

تنظر الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم  محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق في القضية رقم 2293 لسنة 2022 بولاق الدكرور.

وكشفت التحقيقات، انضمام المتهم لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.







مقالات مشابهة

  • شابو وطلقات.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدرات في الطالبية
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى بعد قليل
  • بعد قليل.. الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام