صدى البلد:
2024-09-18@17:51:49 GMT

3 وزراء يتفقدون مشاريع التطوير في السويس

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أطلع عبدالمجيد صقر محافظ السويس اليوم  وزراء التنمية المحلية هشام آمنة والإسكان الدكتور عاصم الجزار والتخطيط الدكتورة هالة السعيد ، الذين يقومون حاليا بزيارة إلى مدينة السويس ، على إنجازات المحافظة في السنوات الخمس الماضية في مختلف المجالات ورؤيتها بشأن المشروعات المستقبلية.


وقال صقر ، خلال اللقاء ، "إن محافظة السويس شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدة مشروعات خدمية وتنموية في الطرق والإسكان والمرافق عامة مع زيادة المساحات الخضراء والمتنزهات المفتوحة مجانا للمواطنين".


وأضاف أن المحافظة بدأت قبل عامين في تنفيذ أكبر خطة لتطوير العمران القائم للحفاظ على الثروة العقارية، واستهدف المشروع تطوير شامل لـ 35 مدينة سكنية ، وجرى الانتهاء من 17 مدينة بالمرحلة الأولى وشمل التطوير رفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وأعمال إحلال وتجديد خطوط الصرف بالعمارات السكنية والإنارة العامة ، وصيانة مداخل العمارات السكنية والواجهات مع أعمال الدهانات، فضلا عن أعمال الرصف، وصيانة خطوط التليفونات والمياه والغاز الطبيعي، وكذلك خطوط الكهرباء المغذية للوحدات السكنية.

وتابع محافظ السويس : "أن أعمال التطوير وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية أسهمت بشكل كبير في تحسين جودة حياة المواطنين بمختلف الأحياء السكنية". 


ومن المقرر أن يتفقد الوزراء الثلاثة عددا من المشروعات التنموية والخدمية والتعرف على موقف المشروعات الجاري تنفيذها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد

بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية. 

ويتم تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.
 

وتفقد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف على الطلاب الجدد، وتم التوجيه بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد في جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الهدف من الكشف الطبي على الطلاب الجدد هو الوقوف على حالتهم الطبية وتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها منهم، فضلا عن إنشاء ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية طوال سنوات دراسته بالجامعة. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تتكفل باحتياجات الطالب الصحية والطبية وتعمل على توفير أقصى درجات الرعاية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

وأكد الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب-خلال تفقده إجراءات الكشف الطبي- أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، مع التشديد على عدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

مقالات مشابهة

  • عدنان فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع «بريكس» في مدينة موسكو
  • محافظ السويس يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق حي فيصل 
  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بمنطقة أنشاص ويستعرض خطة التطوير
  • محافظ السويس يشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • انقطاع مياه الشرب بالكامل عن عدد من المناطق في السويس.. اعرف المواعيد
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • متابعة أعمال التطوير الجارية بحديقة الأسرة بمدينة بلقاس