أكّد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة أنّ العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية الصديقة تشهد تطوراً ونماءً في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيراً إلى أهمية توطيد أوجه التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين ويعود عليهما بالخير والمنفعة.


جاء ذلك خلال اجتماع سعادة وزير الصناعة والتجارة، بسعادة السيد وانغ ون تاو وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية، حيث جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التجارة الثنائية وتوسيع فرص الاستثمار بين البلدين الصديقين، إلى جانب استعراض الفرص المتاحة في قطاعات التجارة، وتبادل الخبرات والتقنيات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة.
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بما وصلت إليه العلاقات البحرينية والصينية من مستوى متقدم لاسيما بتعزيز القطاع التجاري، ومنوّها في الوقت ذاته بأهمية الزيارات المتبادلة واللقاءات المستمرة بين البلدين الصديقين في الدفع بالعلاقات المشتركة إلى مستويات متقدمة، ومشيراً إلى إمكانيات التعاون المتاحة في عدد من المجالات التجارية والصناعية وضرورة تبادل الخبرات والتجارب المتقدمة والاستفادة منها.
بدوره، أكد سعادة السيد وانغ ون تاو وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية، الحرص على تنمية أوجه التعاون وخصوصاً بالقطاع التجاري مع مملكة البحرين، والبناء على ما يربط بين البلدين الصديقين من تفاهم وتنسيق مشترك في كل ما من شأنه تحقيق التطلعات المشتركة.


المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر الصناعة والتجارة الصین الشعبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، في مقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، وصالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني، في إطار تعزيز جهود التعاون بين مصر والدول العربية في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وأماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن نائب رئيس السلطة.

التعاون بين البلدين في عدة مجالات

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي ومن بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خاصة في الأوقات الاستثنائية، بالإضافة إلى استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

ورحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، مؤكدا أن اللقاء يعكس مدى حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية.

دعم الممارسات التشغيلية بين البلدين

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بهذا اللقاء وحفاوة الاستقبال التي تعكس أواصر الترابط بين مصر والسعودية على مر التاريخ، مشيدًا بالجهود التنسيقية بين البلدين على الأصعدة كافة، خاصة في مجال الطيران المدني، مشيرا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات ما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبان، لافتًا الى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائي بما يدعم الممارسات التشغيلية بين البلدين، ويسهم بدوره في تعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف ست حاويات أدوية غير صالحة للاستخدام الآدمي
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية سوريا.. ويبحثان علاقات البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية سوريا.. ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • وزير الخارجية يجتمع مع القيادات الجديدة بالوزارة
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر
  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • وزير العمل ورئيس لجنة الطوارئ يجتمع بالمجلس البلدي تهالة لتقييم الأضرار