استعرضت هيئة المجتمعات العمرانية، حالات إلغاء تخصيص شقق جنة في الطرح الجديد وفقًا لآلية الحجز الفوري التي اعتمدتها الوزارة، وذلك في عدد من المدن الجديدة وهي مدن “رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – ناصر غرب أسيوط – غرب قنا – ملوي الجديدة”.

وكشفت الهيئة عن حالات إلغاء تخصيص الشقق كالتالي: 

- في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة.


_ بناءً على طلب المخصص له الوحدة.

التقديم اليوم.. طرح شقق سكن مصر وجنة والإسكان المتميز في 5 مدن جديدة طرح دفعة جديدة من الوحدات السكنية في حلوان.. نوفمبر المقبل


- عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ 20% بالإضافة إلى “1% مصاريف إدارية + 0.5” لحساب مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال المهلة الممنوحة للسداد.

- عدم سداد قسطين متتاليين طبقًا لأسلوب السداد.

- التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص.

- تغيير الغرض المخصص له الوحدة. 

- عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

وسجلت قيمة جدية حجز شقق جنة 100 ألف جنيه.

وعلى مستوى نظام السداد يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى “1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء” من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد  5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5 % من إجمالي ثمن الوحدة عند التسلم.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة “3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات”، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى “2 % + 0,5 % مصاريف تحصيل”، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل التسلم.

وتطرح الوزارة الشقق فى عدد من المدن الجديدة وتوزيعها كالتالي: .- مدينة رشيد الجديدة 144 شقة. 

- المنصورة الجديدة 288 شقة. 

- مدينة ناصر غرب أسيوط 192 شقة. 

- غرب قنا 144 شقة. 

- ملوي الجديدة 148 شقة.

ويقوم جهاز المدينة بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري - فني - مالي - قانوني).

وتتلقى اللجنة طلبات العملاء الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز محددًا بها بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ الإعلان عن الطرح ولمدة شهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق جنة هيئة المجتمعات العمرانية المدن الجديدة ملوي الجديدة رشيد الجديدة غرب قنا ناصر غرب أسيوط المنصورة الجديدة

إقرأ أيضاً:

ماهي حالات إلغاء رخصة القيادة وفقًا لقانون المرور الجديد؟

حددَّ "قانون المرور"، عددًا من الحالات التي تؤدي إلى إلغاء رخصة القيادة للسائق حال ارتكابها، وذلك لمخالفتها قواعد وقوانين المرور، فقد نص القانون على أن تُلغى رخصة القيادة فى الأحوال التالية:


حالات إلغاء رخصة القيادة

 

1- عند ضبط المركبة تسير بغير لوحاتها أو تحمل لوحات غير المنصرفة إليها من قسم المرور ولو كانت اللوحات المستعملة صادرة من قسم المرور إلى مركبة أخرى أو أبدلت اللوحات المنصرفة إليها بأخرى ولو بنفس بياناتها أو قد أجرى تغيير على بياناتها وفقا للمادة 14 من القانون يلغى الترخيص من تاريخ الضبط ولا يجوز إعادة الترخيص قبل مضي ثلاثة أشهر على إلغاء الترخيص.

 

2- عند ضبط المركبة مسيرة فى الطريق العام بعد سحب لوحاتها وفقا للمادة 15 من القانون، ويكون إلغاء الترخيص من تاريخ الضبط ولا يجوز إعادة الترخيص قبل مضي تسعين يوما على إلغاء الترخيص.

 

3- عدم الإخطار بتغيير محل الإقامة الثابت بالرخصة إلى محافظة أخرى خلال ثلاثين يوما من اليوم التالي للتغيير وعدم التقدم إلى قسم المرور بالمحافظة الجديدة بطلب نقل قيد الرخصة وإستيفاء إجراءات نقل القيد خلال المدة وفقا للمادة 38 من القانون.

 

4- عند ضبط قائد المركبة يقودها وهو واقع تحت تأثير خمر أو مخدر خلال سنة من ضبطه مرتكبا نفس الفعل وكذلك عند إمتناعه عن الفحص الطبي أو لجوئه إلى الهرب عند الإشتباه فى حالته وتقرير فحصه أو إحالته للفحص الطبى متى كان إرتكابه هذا الفعل خلال سنة من إرتكابه فعلا مماثلا.


ويكون إلغاء الرخصة لمدة ستة أشهر وعند تكرار ذات الفعل تسحب الرخصة نهائيا ولا يجوز إعادة الترخيص قبل إنقضاء سنة على الأقل من تاريخ السحب.

 

5- تسرى أحكام هذه المادة على رخص قيادات مركبات النقل البطئ وعند تحقق سببها بالنسبة لدراجات وعربات اليد تلغى رخصة تسيير المركبة ذاتها.

 

6- إذا إستخدمت المركبة فى غير الغرض المبين برخصتها ولا يجوز إعادة رخصة قائدها قبل مضي ثلاثين يوما وفى حالة العود إلى الفعل ذاته خلال ستة أشهر من تاريخ إرتكاب الفعل السابق تلغى رخصة قائدها لمدة لا تزد على ثلاثة أشهر وفى حالة العود لذات الفعل مرة أخرى خلال سنة من تاريخ إرتكاب الفعل تلغى رخصة قائدها لمدة لا تزيد على ستة أشهر.

 

7- فى حالة تكرار ضبط قائد أى مركبة مرتكبا فعلا مخالفا للآداب فى المركبة أو سمح بإرتكابه فيها خلال سنة من تاريخ إرتكاب الفعل السابق ولا يجوز إعادتها إلا بعد مضي ستة أشهر.

 

8- عند ضبط المركبة مسيرة فى الطريق دون ترخيص ولا يجوز إعادته قبل مضي ثلاثة أشهر.

 

 

مقالات مشابهة

  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس
  • كراسة الشروط والمواصفات للطرح الجديد لوحدات الإسكان التعاوني بمدينة 6 أكتوبر
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024 «تفاصيل»
  • ماهي حالات إلغاء رخصة القيادة وفقًا لقانون المرور الجديد؟