بوابة الوفد:
2024-07-01@15:35:15 GMT

درجة الحرارة فى الفيوم 31 درجة مئوية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد طقس معتدل الحرارة  التى تسجل  31 درجة مئوية  وتستمر بنفس المعدل ايام الاثنين والثلاثاء وترتفع درجة واحدة يوم الاربعاء ثم ترتفع درجة اخرى يوم الخميس وتصل الى 33 درجة مئوية و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 17و19  درجة وقد سطعت الشمس منذ صباح اليوم .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الاحد زحاما فى اول ايام العمل الاسبوعية فى أغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى وميدان الحواتم وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة.

 بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى بسبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية  من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى لازالت مستمرة من عدة اسابيع . 

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما فى الصباح والظهيرة وقت توجه الموظفين وعودتهم من اعمالهم وهذا الميدان بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدرزحاما فى الحركة المرورية .

اختناقات فى طريق اطسا..

 

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم .

واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الأحد معتدل الحرارة درجة الحرارة الشمس الحركة المرورية أطسا مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغباروالأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى، فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافئ ليلاً.

كذلك من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف والجزيرة، وجنوب ولاية الخرطوم، وشمال شرق ولاية سنار، وولايات النيل الابيض والنيل الأزرق، وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • حزيران 2024 يسجل اعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام.
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية