صدى البلد:
2024-06-30@02:58:10 GMT

الجيش الاسرائيلي يعلن قصف موقعا جديدا جنوب لبنان

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصف موقع جنوبي لبنان بعد تعرض إحدى طائراته المقاتلة لصاروخ أرض جو.

ووفقا اصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن إحدى دباباته قصفت موقعا أطلق صاروخا موجها مضادا للدبابات من لبنان على منطقة جبل دوف.

وأضاف أنه لا توجد إصابات بين قواته، ولم يحدث أي ضرر.

وتمثل هذه الضربة الثانية التي ضربها جيش الدفاع الإسرائيلي في جنوب لبنان اليوم، وسط هجمات صاروخية متكررة من قبل جماعة حزب الله.

وقبل قليل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن القصف الإسرائيلي وصل إلى عمق 5 كلم داخل الحدود اللبنانية، مشيرة إلى أن نزوح السكان من جنوب البلاد يزداد مع استمرار هجمات الاحتلال.


وأشارت الوكالة الوطنية إلى أن "الطيران الحربي الاسرائيلي شن قرابة الثامنة ليلا عددا من الغارات بالصواريخ الموجهة على محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب، بعد ذلك شهدت قرى القطاع الغربي ليلا ساخنا ومتوترا تخلله اطلاق معاد لعدد من القنابل المضيئة فوق سماء القرى المذكورة حتى ساعات الفجر الاولى، كما سمع صباح اليوم اصوات رشقات نارية من محيط بلدة الناقورة".

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الدفاع، في وقت سابق من اليوم الأحد، أنهما يخططان لإخلاء 14 تجمعا سكنيا إضافيا بالقرب من الحدود اللبنانية، وسط هجمات صاروخية متكررة من قبل حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية المتحالفة معه على مدار الأسبوعين الماضيين.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تقول الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة للوزارة (NEMA) إنه سيتم نقل السكان إلى بيوت الضيافة التي يمولها الاحتلال، بعد موافقة وزير الدفاع يواف جالانت على الخطة.

في الأسبوع الماضي، بدأت الهيئة الاسرائيلية في إخلاء 28 مجتمعا على بعد كيلومترين من الحدود، بالإضافة إلى مدينة كريات شمونا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل الجيش الإسرائيلي الحدود اللبنانية الطيران الحربي الإسرائيلي الطيران الحربي المقاومة الفلسطينية جيش الدفاع الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

هجمات صاروخية من جنوب لبنان على عدة مناطق في إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام عبرية بتعرض مدينة صفد وعدة مناطق في الجليل الأعلى شمال إسرائيل لهجمات صاروخية مكثفة قادمة من جنوب لبنان.

ووفقًا لمراسل القاهرة الإخبارية، فقد دوت صفارات الإنذار في صفد والجليل الأعلى، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

ودعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ الإجراءات الأمنية المعتادة والبقاء في أماكن آمنة حتى انتهاء التهديد. جاءت هذه التطورات في وقت يشهد تصاعد التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل، ما يزيد من احتمالات حدوث تصعيد أكبر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • هجمات صاروخية من جنوب لبنان على عدة مناطق في إسرائيل
  • عاجل.. إصابة 19 شخصًا جراء هجمات جوية للعدوان جنوب لبنان