أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي مقتضب  أن الشاب عبيدة خالد ناصر كميل، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ الفجر في الضفة إلى 5 شهداء، ومنذ السابع من أكتوبر إلى 90 شهيدًا. 

نقيب الأطباء يكشف تفاصيل إرسال متطوعين إلى غزة (فيديو) 17 شاحنة إغاثة من التحالف الوطني والهلال الأحمر جاهزة للعبور إلى غزة

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة "قباطية" جنوب جنين بشمال الضفة الغربية.

 

وفي سياق متصل ثمن السفير الفلسطيني لدى بغداد أحمد الرويضي، مواقف مصر والأردن والعراق المُتخذة خلال فعاليات قمة "القاهرة للسلام" أمس السبت، والداعمة للقضية الفلسطينية، منتقدا في الوقت نفسه ازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي. 

 

وقال الرويضي ـ في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأحد، إن "مواقف وتصريحات المجتمع الدولي المتخذة في ظل الانتهاكات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين والمستشفيات والمدارس والجوامع والكنائس، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة الآلاف تؤكد على الازدواجية الواضحة في المعايير التي يتمتع بها". 

 

وشدد على دعم فلسطين كل الجهود الدولية الرامية إلى رفع الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وإيقاف هذه الجريمة الإسرائيلية المستمرة على القطاع، مشيرا إلى رفض بلاده القاطع باتخاذ أي حلول سياسية تتجاوز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والتي على رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأضاف الرويضي أن "القيادة الفلسطينية تدرك تماما مشاريع الاحتلال الراهنة التي تريد من خلالها تصفية القضية الفلسطينية ومنها موضوع التهجير والتوطين في خارج فلسطين.. وتابع قائلا "نحن كفلسطينيين موقفنا واضح وهذه أرضنا ومن أولى حقوقنا أن نقيم دولتنا على أرضنا وأن تجربة وتكرار ما حدث في نكبة عام 1948 لن يتكرر أبدا".

 

ولفت المسؤول الفلسطيني إلى أن أية حلول تتجاوز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني لا معنى لها، وأي حديث عن توطين أو نقل لسُكان، أو ممارسة تهجير قسري فهذا مرفوض بالمطلق، والموقف الفلسطيني عبر عنه الرئيس محمود عباس بشكل واضح قائلا (لن نرحل عن أرضنا)، وهذا هو "المانشيت" الكبير لكل الشعب الفلسطيني وبكل مركباته، وكذلك هو العنوان الأساسي للسياسة الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد فلسطيني رصاص الاحتلال الاحتلال الإسرائيلى الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية

سرايا - جيش الاحتلال استدعاء ثلاث كتائب احتياط للقيام بمهام "عملياتية وتعزيز الدفاع" في الضفة، بعد تقييم للوضع الأمني أجرته قيادة منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي.


ويأتي هذا القرار في ظل تصعيد الاحتلال عدوانه في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وشهدت عدة مناطق، فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً : حتى مع انباء موته .. "نصر الله" يضع المنطقة على حافة "سيناريوهات خطيرة"إقرأ أيضاً : سيناريوهان أمام إيران و"مصير مجهول" للمنطقة بعد اغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية