بوابة الوفد:
2024-10-06@08:38:34 GMT

صواريخ المقاومة الفلسطينية تمطر تل أبيب

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

قصفت المقاومة الفلسطينية، جنوب تل أبيب، برشقات صاروخية قادمة من غزة، وفق نبأ عاجل أعلنته قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الأحد.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، عن قصف تل أبيب ردًا على استهداف المدنيين في غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الاحتلال، إجلاء سكان بلدة "كريات شمونة" القريبة من الحدود اللبنانية، قائلة إن "سكان البلدة القريبة من الحدود سينقلون إلى منازل ضيافة مدعومة من تل أبيب".

يأتي هذا في أعقاب تصاعد الخوف والرعب على الحدود الشمالية، إذ أدى إلى تشتيت التجمعات السكانية الإسرائيلية القريبة من تلك الحدود.

وكان 3 جنود إسرائيليين على الأقل قتلوا باستهداف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية ودبابات، كما دمر معدات مراقبة، بحسب مقاطع فيديو نشرها.

سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة ومدينة جنين شمال الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

ففي قطاع غزة، استشهد 4 مواطنين بينهم سيدتان وطفل في غارة إسرائيلية على منزل وسط مدينة خان يونس، وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة. كما استشهد عدد آخر في قصف لمنطقة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، واستهدف طيران الاحتلال عدة شقق سكنية في محيط مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد عدد لم يتسن تحديده.

قصف الاحتلال الإسرائيلي

وفي مدينة جنين، استشهد شاب جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مسجدًا في مُخيم "جنين"، وأصيب 3 مواطنين بجروح.

أدانت الفصائل الفلسطينية هجمات الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرتها جرائم حرب، وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم ضد هذه الاعتداءات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب المقاومة الفلسطينية حماس غزة الوفد بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين

الرؤية- الوكالات

أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، أن المقاومة الفلسطينية مستمرة بكل قوتها وبكافة أجنحتها كحق مشروع للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك خلال الذكرى السنوية لعملية "طوفان الأقصى" التي وقعت في 7 أكتوبر 2023، مشيرة إلى أن المقاومة في حالة جيدة، وتتمتع بتنسيق عالٍ ومستمر على مختلف الجبهات ومحاور القتال.

ووجهت الفصائل في بيانها تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وأشادت بصموده الأسطوري في وجه مخططات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت طمس "الهوية الفلسطينية ومحو وجودها".

وشنت المقاومة الفلسطينية في غزة عملية "طوفان الأقصى" على الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم السابع من أكتوبر 2023، وشملت هجوما بريا وبحريا وجويا وتسللا للمقاومين إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وقالت الفصائل إن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي يمتلك حق تقرير مصيره بعد انتهاء الحرب، وإن هذه القضية "تُناقش فقط على الطاولة الفلسطينية"، مؤكدة رفض أي تدخلات خارجية.

وفيما يتعلق بالمطالب الفلسطينية، أوضحت الفصائل أنه لن يكون هناك أي اتفاق أو صفقة إلا بتحقيق مجموعة من الشروط أبرزها وقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب الكامل من قطاع غزة وفتح المعابر ورفع الحصار الجائر، والمضي قدما في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، كما طالبت بإتمام صفقة تبادل أسرى جدية تشمل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعت الفصائل -في إطار الدعم للمقاومة في الضفة الغربية والقدس- الشعب الفلسطيني في كافة المناطق المحتلة إلى تصعيد المقاومة الشاملة، وخاصة المقاومة المسلحة، والمشاركة بشكل أوسع في معركة "طوفان الأقصى".

وأكدت الفصائل رفضها القاطع لأي محاولات لفرض إدارة بديلة في غزة خارج نطاق الإجماع الوطني الفلسطيني، مشيرة إلى أن هذه المحاولات سيتم التعامل معها بنفس طريقة التعامل مع الاحتلال.

وطالبت الفصائل الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك "الفوري والعاجل" في كل الميادين والمدن والعواصم، واستهداف مصالح الاحتلال وداعميه والضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية على القطاع ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وفي ختام البيان، أعربت الفصائل عن تقديرها العميق لمواقف الشعب الفلسطيني ومكوناته الوطنية الحية الرافضة لمشاريع الاحتلال ومخططاته.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تقنص جندياً للعدو الإسرائيلي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • الفصائل الفلسطينية: عبور 7 أكتوبر كشف حقيقة الاحتلال أمام العالم
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • حزب الله يواصل تصديه لمحاولات العدو التقدم عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض 3 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان واعتراض بعضها
  • عملية يافا الكبرى: المقاومة الفلسطينية تضرب قلب تل أبيب بعملية معقدة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصلية صاروخية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة الصغرى في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين