يمن مونيتور/قسم الأخبار

كشف مسؤول محلي، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة طوارئ من جميع الأجهزة المختصة بمحافظة المهرة استعدادا لمواجهة العاصفة المدارية تيج.

ويبدأ اليوم التأثير المباشر للعاصفة المدارية “تيج” على محافظتي ظفار والوسطى في سلطنة عُمان مع احتمال عبور مركز الحالة بين محافظة ظفار ومحافظة المهرة خلال منتصف ليل الغد -الاثنين- وصباح بعد غدٍ -الثلاثاء-.

وقال باسل بن صالح البابكري نائب رئيس العمليات المشتركة في محافظة المهرة: إنه تم تشكيل لجنة طوارئ تشمل جميع الأجهزة المختصة والمكاتب التنفيذية المعنية كالصحة والتنمية والمياه والأشغال العامة والدفاع المدني والأمن والجيش، وتم تجهيز مركز في عاصمة المحافظة والمديريات التابعة لها للتعامل مع هذه الحالة المدارية باستعداد تام.

وأشار لوكالة الأنباء العُمانية إلى أنه تم القيام بعمل تنبيهات وتحذيرات لجميع المواطنين وتجهيز30 مركزًا ومخيمات للإيواء في كل من المديريات التابعة للمحافظة بجميع المستلزمات، مبينًا أن آلية العمل تسير بوتيرة جيدة حتى الآن حيث تم توفير المواد الأساسية بحسب الإمكانات، واصفًا الوضع الحالي “بالهدوء”.

وأكّد أن سلطنة عُمان والدول الأخرى لن تألو جهدًا في تقديم الدعم والمساعدة في حال تطلب الأمر ذلك.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن غزة محافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا

تمكن رئيس لجنة الثانوية بنين بمغاغة، التابعة لإدارة مغاغة التعليمية شمال المنيا، من ضبط طالب متلبسًا بمحاولة غش امتحان مادة الفيزياء، اليوم السبت، ضمن امتحانات الثانوية العامة 2024.

حيث ورد بلاغ لغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم يفيد بقيام الطالب (عبد الله ص. أ.) بتصوير ورقة امتحان مادة الفيزياء، وذلك بعد مرور نصف ساعة فقط من بدء الامتحان، في محاولة منه لتسريبها.

وبناءً على ذلك، تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وجرى التحقيق مع الطالب.

ويُذكر أن 37 ألفًا و432 طالبًا وطالبة من الصف الثالث الثانوي بأقسامها المختلفة، أدوا اليوم امتحان مادتي التاريخ للشعبة الأدبية والفيزياء للشعبة العلمية، في 100 لجنة امتحانية موزعة على جميع مراكز المحافظة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد رفعت درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بالتنسيق بين جميع الجهات والأجهزة المعنية.

كما شكل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، حمدي مصطفى، غرفة عمليات بإشراف مدير التعليم العام بالمديرية، الدكتور علي عبد السلام، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، وتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • بالصور.. الطوارئ الصحية بالخرطوم تعلن عن إنجاب سيدة ثلاثة توأم بمستشفي الفتح
  • أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • ارتفاع إجمالي عدد العاملين الوافدين في سلطنة عمان بنسبة 1.1%
  • لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان