قال باحث ومحلل سياسي يمني، إن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت مليشيا الحوثي في مأزق، عقب اتهامها باستهداف مدمرة في البحر الأحمر.

وأضاف الباحث والمحلل السياسي، نبيل البكيري، أن رواية الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استهداف المدمرة في البحر الأحمر، مشكوك في صحتها لأسباب عدة، أولا: مليشيا الحوثي في مثل هذه العمليات تسعى لتبني هذه الأفعال حتى وان لم تكن هي من فعلها.

. مشيرًا إلى أن الحوثيين في هذه المرة يعيشون حالة الارتباك والخوف ومبادرة الولايات المتحدة الأمريكية باتهامهم يؤكد أنها ضحية لمثل هذه العمليات.

وأشار البكيري إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد من خلال هذا الادعاء حشر مليشيا الحوثي مع المشروع الايراني، وتريد من خلالها ان تجر ايران الى حلبة الصراع حتى يتم فصل حالة التضامن العربي الكامل عن غزة وفلسطين بتهمة أن هؤلاء حلفاء لإيران.

ولفت الباحث السياسي إلى أن مثل هذه العملية التي لم تعلن الا من الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر عملية سياسية أكثر منها عملية عسكرية على أرض الواقع.

اقرأ أيضاً ماهي الرسالة الجديدة لسكان غزة من الإحتلال الإسرائيلي ؟ حماس تعلن قصف تل أبيب.. والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته إسقاط طائرة قبيل استهدافها مواقع الجيش اليمني عقب استهدافه خلال اجتماع عسكري.. بن عزيز يتعهد بردع مليشيا الحوثي إيقاف الحرب على غزة.. شرط حاسم لحركة حماس مقابل إطلاق أسرى الاحتلال سيناريو الرعب لتوسع حرب غزة حكم قضائي حوثي ضد أحمد علي عبدالله صالح والعميد طارق وآخرين ظهور افتراضي لناطق القوات الحوثية ”يحيى سريع” ينفي قصف البارجة الأمريكية ويكشف الهدف ”فيديو” خبير عسكري إيراني يعترف على الهواء مباشرة: سنتدخل لنصرة غزة بقصف السعودية عبر جبهة اليمن ”فيديو” الرئيس الأمريكي: حركة حماس شنت هجومها المفاجئ لأن السعودية كانت مستعدة للاعتراف بإسرائيل حزب الله: إذا وجدنا ما يستدعي تدخلنا في الحرب ضد إسرائيل سنفعل ذلك الخارجية الحوثية تبلغ امريكا ان الصواريخ ضلت طريقها وأنها تضمن حماية الممرات المائية من العمليات الإرهابية

وأردف: لا أشك في وجود ادعاءات كثيرة والهدف منها هو ايجاد مبررات لضرب غزة، وايقاف أي تضامن مع الحرب الدائرة في غزة، وبالتالي إيجاد هذه المبررات بهذه الطريقة هي تعتمد على عدد المغالطات والاكاذيب التي رأينا نتائجها من خلال قصف المستشفيات والكنائس والمساجد وكل ما له علاقة بموضوع الأمان لهؤلاء الذين يتم استهدافهم.


وتابع: كل هذه المبررات هي لإسقاط هول الجريمة التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وحجم هذه المؤامرة الكبيرة، وبقدر ما يعكس هذه المؤامرة فهو يعكس ضعف وانهيار المعنويات لدى الجانب الأمريكي الاسرائيلي.

ويرى الباحث السياسي البكيري أنه لو كان الأمريكان والإسرائيليين اقوياء كما يدعون لما بالغوا بالخوف بهذه الطريقة، ولو كانوا قادرين على ان يحسموا هذه المعركة لحسموها منذ أول لحظة، لكن المعادلة العسكرية والأمنية تغيرت قليلا على الأرض وأربكتهم.

وأضاف: هم مستعدون ان يقولوا آلاف الاكاذيب والمغالطات في سبيل ارتكاب مزيد من الجرائم، و يريدون الافلات من العقاب ومخالفة القانون الدولي المتعلق بمثل هذه المسائل، حسب تعبيره.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن اعتراض 3 صواريخ وطائرات مسيرة شمال البحر الأحمر، أطلقتها ميليشيا الحوثي من اليمن، دون إصابات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الولایات المتحدة الأمریکیة ملیشیا الحوثی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان

اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان

مقالات مشابهة

  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • عاجل.. توقيع اتفاقيات مع الولايات المتحدة لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية عريقة في مصر
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار