دخلت عملية «السيوف الحديدية» التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة ردا على «طوفان الأقصى» يومها الـ16، وسط سقوط شهداء جدد، وتدمير منازل ومبان سكنية في القطاع، بالتزامن مع استمرار جنود الاحتلال في سياسة الاعتقالات بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

ومنذ فجر اليوم الأحد، استشهد أكثر من 50 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات بينهم حالات خطرة، في غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، استهدفت منازل، وشققا سكنية في اليوم الـ16 من عملية «السيوف الحديدية».

تدمير «برج موسى عرفات» بشكل كامل شمال مدينة غزة

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، برج النصر «برج موسى عرفات» بشكل كامل في حي النصر شمال مدينة غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

 وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» إلى وجود جثامين أكثر من 80 شهيدا في ساحة مستشفى «شهداء الأقصى» بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عقب القصف الصاروخي الإسرائيلي العنيف، أمس السبت.

بدورها، أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عشرات القذائف صوب المناطق الشرقية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

اعتقال 52 فلسطينيا اليوم الأحد

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 52 فلسطينيا على الأقل، بينهم عمال من غزة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 4 فلسطينيين من بلدتي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والعيسوية شمال مدينة القدس.

اعتداءات إسرائيلية على جامعي الزيتون

وواصل جنود الاحتلال اعتداءاتهم على الفلسطينيين خلال قطف الزيتون جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتدوا على فلسطيني بالضرب المبرح  خلال قطفه ثمار الزيتون في منطقة المنطرة في قرية كفر قليل جنوب المدينة.

وشرعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، بتجريف عشرات الدونمات من أراضي كفر الديك،غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة لصالح شق طريق. سيربط بين مستوطنتي «بدوئيل وبيت آرييه» المقامتين على أراضي سلفيت ورام الله.

وفي سياق متصل، أحبط عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كريس فان هولين محاولة من قبل مجموعة أعضاء جمهوريين، دعت لحظر نشاط المنظمات الطلابية المؤيدة لفلسطين، وإدانة المجموعات الطلابية والاحتجاجات في حرم الجامعات التي تنتقد إسرائيل باعتبارها معادية للسامية.

ولم يقتصر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لقطاع غزة، بل امتد لسوريا، وأسفر قصف إسرائيلي على مطاري دمشق وحلب الدوليين عن استشهاد عامل مدني في المطار الأول، وأصيب آخر بجروح، كما أدى القصف إلى خروجهما من الخدمة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الكونجرس الأمريكي قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي السيوف الحديدية قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

مواجهات ضمن حملة دهم واعتقالات صهيونية في الضفة الغربية المحتلة

الثورة نت/
شنت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات في عدة محاور.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، القول: إن مواجهات اندلعت مع قوات العدو خلال اقتحام قرية صرة غرب نابلس، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة تجاه قوات العدو خلال اقتحام القرية.

كما اعتقلت قوات العدو الدكتور في جامعة النجاح أسيد فطاير، والشيخ فادي غزال بعد اقتحام منزليهما في رأس العين في نابلس.
واقتحمت قوات العدو بلدة تلفيت جنوب نابلس، ونفذت عمليات دهم لعدد من المنازل.
وفي الخليل اعتقلت قوات العدو أربعة شبان بعد اقتحام منازلهم في يطا.

كذلك اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة جيت شرق قلقيلية.
وأصيب في ساعة متأخرة الليلة الماضية، مستوطن صهيوني بجراح جراء تعرضه للضرب على أيدي الشباب الثائر في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وتمكن الشباب الثائر من اللحاق بالمستوطن ورشق سيارته بالحجارة، قبل إضرام النيران فيها وإحراقها بالكامل قرب حاجز قلنديا شمال القدس.
وقامت أجهزة أمن السلطة بإنقاذ المستوطن، ومرافقته حتى تسليمه لجنود العدو على الحاجز.

مقالات مشابهة

  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • مواجهات ضمن حملة دهم واعتقالات صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان