أكد النائب إيهاب الهرميل ، عضو مجلس الشيوخ علي  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة القاهرة للسلام عبرت عن ضمير الشعب المصري تجاه الأشقاء بدولة فلسطين المحتلة. 

 

كما أوضح الهرميل في بيان له صباح اليوم أن كلمة الرئيس السيسي كشفت ما يقترفه العدوان الإسرائيلي الغاشم من م.جازر بحق العزل والمدنيين والأطفال والنساء والشيوخ والمرضى والأطقم الطبية وكذلك جرائم منع دخول المساعدات الإنسانية اللازمة من مأكل ومشرب ودواء لمساعدة المتضررين هناك.

 

وأشار النائب إيهاب الهرميل إلي أن انعقاد هذه القمة جاء بالتزامن مع عبور شاحنات المساعدات عبر معبر رفح المصري  يبرهن لكل العالم أن مصر لم ولن تتخلى عن إخواننا في فلسطين تحت أي ظرف.

 

كما أكد الهرميل أن مصر تمارس دورها دائما في الحفاظ على السلام في المنطقة وحماية شعبها والشعوب العربية الشقيقة وتهدئة الأوضاع.

 

كما أشار عضو مجلس الشيوخ إلي أن العالم اليوم أمام فرصة حقيقية بقيادة مصر لوضع حل جذري للقضية الفلسطينية وإرساء قواعد السلام في المنطقة حتى لا تتسع رقعة الصراع .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري المساعدات الانسانية العدوان الإسرائيلي الغاشم

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 4 يوليو 2024م
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • "المجاهدين": عملية الجليل تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو