تواصل وزارة البيئة جهودها للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة في المحافظات المعنية بزراعة الأرز خلال موسم الحصاد، بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والجهات المعنية الأخرى.

ونفذت قيادات وزارة البيئة جولات ميدانية على محاور عمل المنظومة، لمعاينة مواقع تجميع قش الأرز ورصد أي مواقع للحرق المكشوف، ومعاينة مواقع التجميع والتدوير والتخلص من المخلفات.

ورصدت الوزارة عددًا من الحرائق في قش الأرز في محافظات الشرقية والدقهلية والغربية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة عليها وتحرير محاضر للمخالفين.

كما قامت الوزارة بالمرور على مصانع تدوير ومعالجة المخلفات البلدية الصلبة، والاطمئنان على توجيه المرفوضات مباشرة لمدفن قلابشو ومعالجة وتدوير المخلفات بطريقة سليمة بيئيا وصحيا.

وأكدت وزارة البيئة استمرار جهودها للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، وحرصها على سلامة صحة المواطنين والأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة قش الأرز وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها في ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين، من  ضبط عامل- مقيم بمحافظة الفيوم - سبق اتهامه فى 15 قضية ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 7 قضايا، بإجمالى مدة حبس 21 سنة سجن، بمحل اختبائه بمحافظة الفيوم. 

كما ضبطت الأجهزة الأمنية، عاطل - مقيم بمحافظة أسوان -  مطلوب التنفيذ عليه بالسجن 3 سنوات فى إحدى القضايا، وبحوزته "فرد محلى"بمحل اختبائه بمحافظة أسوان. 
كما تم ضبط عاطل - مقيم بمحافظة أسوان -  محكوم عليه بالسجن المؤبد فى جناية سلاح ومخدرات، سبق اتهامه فى 6 قضايا، وبحوزته "فرد محلى" بمحل اختبائه بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى ضبط (عامل - مقيم بمحافظة المنيا) سبق إتهامه فى 4 قضايا ومحكوم عليه بالسجن 36 سنة فى 9 قضايا ، وبحوزته "بندقية آلية وعدد من الطلقات" بمحل اختبائه بمحافظة المنيا.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • استمرار ياسمين فؤاد بالحكومة الجديدة.. تعرف على أهم المشاريع المستقبلية لوزارة البيئة
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها في ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين