كويت نيوز:
2024-10-03@07:09:37 GMT

الهند ترسل 38.5 طنا من المساعدات الإنسانية لغزة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

الهند ترسل 38.5 طنا من المساعدات الإنسانية لغزة

أرسلت الهند الأحد 38,5 طنا من المساعدات الإنسانية إلى منطقة سيناء في مصر للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، وفق وزارة الخارجية.

وغادرت طائرة شحن تابعة لسلاح الجو الهندي من طراز سي-17 “محملة بنحو 6,5 أطنان من المساعدات الطبية و32 طنا من مواد الإغاثة من الكوارث لشعب فلسطين” متوجهة إلى مطار العريش المصري، بحسب المتحدث باسم الوزارة أريندام باغشي.

وأوضح باغشي على منصات التواصل الاجتماعي أن “المواد تشمل أدوية أساسية منقذة للحياة، ولوازم للجراحة وخيما وأكياسا للنوم وشوادر ومستلزمات للنظافة وأقراصا لتنقية المياه، من بين مواد ضرورية أخرى”.

ونددت الهند بـ”الهجمات الإرهابية” لحماس مؤكدة في نفس الوقت موقفها الثابت من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر أ ف ب الوسومالهند فلسطين مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهند فلسطين مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة

بيروت - صفا أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان. وقال قاسم في كلمة متلفزة يوم الاثنين: إن "المعركة طويلة والخيارات مفتوحة أمامنا، وسنواجه أي احتمال في حال دخل الإسرائيلي بريًا". وأضاف" نحن أعدينا وتجهزنا وبالتوكل على الله واثقون أن العدو لن يُحقق أهدافه وسنخرج منتصرين". وتابع أنه "بعد اغتيال نصر الله استمرت عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وأكثر، حيث ضربنا معاليه أدوميم وحيفا، ونواصل المقاومة". وأوضح قائلًا: "فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله بالإضافة للشهيدين علي كركي وعباس نيلفروشان، وخلافًا لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لعشرين من قادة الحزب". وأشار إلى أن "إسرائيل" تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثارها العدوانية فيه. وأشار إلى أن أمريكا تُساند "إسرائيل" بكل إمكاناتها. وقال: "إذا اعتقدت إسرائيل أن يدها المفتوحة دوليًا وتصميمها على الوحشية والعدوان سيحقق أهدافها فهي واهمة". وأكد قاسم أن المسيرة التي رباها نصر الله مستمرة، وحزب الله مستمر بأهدافه، مشيرًا إلى أن منظومة القيادة والسيطرة ستتابع ما كانت تقوم به. وبين أن الأخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة، ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة. وشدد على أنه رغم اغتيال الكوادر لم تتمكن "إسرائيل" من المساس بقدرتنا، وأن العدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا. وقال: "نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان". وأضاف"سنختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب فرصة وفق الآلية، وأن الخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد". وأكد أن الحزب لن يتزحزح عن موقفه في مواجهة" إسرائيل" مناصرة لغزة، وردًا على الاغتيالات. وأضاف أن المقاومة الاسلامية ستواصل مواجهة العدو الاسرائيلي، مساندةً لغزة وفلسطين، ودفاعًا عن لبنان وشعبه. ووجه قاسم شكره للبنانيين على وقفتهم باختلاف طوائفهم. 

مقالات مشابهة

  • العراق يحدد عطلة جديدة ويفتح حسابين للتبرع لغزة ولبنان
  • إيران ترسل المساعدات إلى لبنان عبر سوريا بسبب تهديدات إسرائيلية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • باكستان ترسل 19 طناً من المساعدات لمراكز الايواء في لبنان.. هذا ما تبلّغه سلام
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة