الكويت - الوكالات
أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم الأحد انطلاق عمليات إغاثية كويتية عبر جسر جوي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة يبدأ غدا الاثنين.
وقال الشيخ سالم الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه المبادرة تأتي نصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة واستجابة لنداءاتهم وبأوامر سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وتعليمات من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.


وأضاف أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيفا لما يتعرض له من آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
وأوضح أن الجسر الجوي الكويتي سينطلق غدا الإثنين عبر تسيير طائرات تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية ومواد طبية ودوائية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة وستستمر العمليات الإغاثية بشكل متواصل ويومي خلال الأسبوع الجاري.
وأشار إلى أن الجسر الجوي سيتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41391 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ351 على التوالي إلى 41391 شهيدًا، ونحو 95760 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 119 فلسطينيًا استشهدوا،  وأصيب 209 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 12 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ72 الماضية، في قصفه المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الكويت تتوعد حسابات انتحلت صفة أمير البلاد وولي عهده
  • القيادة الكويتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • القيادة الكويتية تهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف للاحتلال لمنزل فى دير البلح
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يستقبل أعضاء وفد الكويت بالأمم المتحدة والوفد المساند لدورة الجمعية العامة
  • الجابر: برامج تدريب متطورة لبناء كوادر وطنية مؤهلة للعمل في قطاع الطاقة
  • الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة الشيخ مشعل بن عبدالعزيز الصباح
  • الكويت تعلن وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح
  • ريان إير تطلق خطا جويا جديدا بين جيرونا وبني ملال