الوطن:
2024-08-01@08:23:14 GMT

انطلاق مهرجان الشارقة السينمائي بدورته العاشرة اليوم

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

انطلاق مهرجان الشارقة السينمائي بدورته العاشرة اليوم

تنطلق، مساء اليوم الأحد الموافق 22 أكتوبر، فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، والذي يتم إقامته في دولة الإمارات، ويمتد حتى يوم السبت الموافق 28 أكتوبر.

افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي

ويشارك في مهرجان الشارقة السينمائي نحو 81 فيلما من 37 دولة في العالم، ومنهم إيران وفرنسا واليمن والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وسوريا والكويت والأردن والهند والبرتغال وروسيا وعمان والنرويج والإمارات ولبنان والمغرب وغيرهم الكثيرين.

كما يشارك في المهرجان 15 مخرجا وخبيرا سينمائيا، ومن بينهم أحمد شوقي ومحمد حاجي وغجير السيتي وغيرهم، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنانين العرب ومن بينهم من مصر الفنان حسين فهمي.

يذكر أن هناك عدد كبير من الفعاليات الفنية والمهرجانات جرى إلغاؤها مؤخرا تضامنا مع الشعب الفلسطيني بعد الجرائم التي ترتكب في حقه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ومن بينها مهرجان الجونة، وكذلك مهرجان القاهرة ومهرجان الموسيقي العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسين فهمي مهرجان الشارقة السینمائی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان "ليالي السدو" بالحدود الشمالية

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان "ليالي السدو 2024" التي تنظمها أمانة منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع جمعية ترفيه للخدمات الترفيهية، وذلك في قاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد، بمدينة عرعر.

وتتضمن الفعاليات التي تستمر لمدة خمسة أيام "معرض السدو "الذي يحتوي على معرض مصور ، وأكاديمية السدو ، ومسابقة السدو ، وعرض الأدوات المستخدمة في عملية صناعة السدو ومراحله، وعرض منتجات السدو ، و15 ركنًا للأسر المنتجة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية، وأمسيات شعرية ، وحفلات غنائية، وعروض موسيقية، ومسابقات وتحديات ، وعروض السيارات الرياضية، والدراجات النارية، بالإضافة إلى عروض مسرحية، وغيرها.

ويهدف المهرجان إلى إحياء التراث وتطويره والحفاظ عليه من الاندثار، وإبراز شخصية المرأة في المجتمع ودورها الفعَّال وتعريف الجمهور من الأجيال الجديدة بالتراث الشعبي، بالإضافة إلى إضفاء أجواء ترفيهية يعيشها الأطفال والكبار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأوبرا: تطوير مهرجان القلعة بدورته الثانية والثلاثين ومفآجآت فنية تنتظر الجمهور
  • قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • آخرهم هند عاكف.. نجمات وقعن في فخ فساتين من غير بطانة «صور»
  • بعد تصدرها التريند.. من هي الفنانة جميلة عوض؟
  • “ساكن متحرك” يمثل السعودية في مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية في جرش
  • انطلاق حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري اليوم «صور»
  • برعاية أبو الغيط.. انطلاق قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي أكتوبر المقبل حول الذكاء الاصطناعى
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان "ليالي السدو" بالحدود الشمالية
  • غدا.. روائع بليغ حمدي على المسرح الروماني بمهرجان العلمين
  • عاجل | وصول رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مطار العلمين الدولي