نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الغربية، قافلتين طبيتين، استهدفتا توقيع الكشف الطبي على 180 شخصا بقريتي ميت المخلص وشرشابة في مركز زفتى، وقرية كوم عبود مركز بسيون، وعزبة المنسى وكفر سبطاس مركز طنطا، وقرية كفر المحروق مركز كفر الزيات.

جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الغربية وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

توصيل الدعم لمستحقيه

وشدد أحمد حمدي عبدالمتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم بأي خدمة طبية، أو الحالات التي تم تسليمها أي مساعدة أو مشروع تنموي، أو المساعدات العينية، حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد.

مستوى الخدمات 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية.

ولفت «شعبان»، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجاً وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية جمعية الأورمان تضامن الغربية مساعدات مالية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية بمديرية الصحة في البحيرة،  قافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بشبراخيت، خلال يومي الأربعاء والخميس من الثاني والثالث من أكتوبر 2024، وأسفرت عن الكشف على 1263 مواطنًا بفضل وجود 10 عيادات طبية تخصصية.

وقدمت القافلة خدمات صحية متنوعة تشمل الكشوفات الطبية في تخصصات متعددة، مثل الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، تنظيم الأسرة، العظام، الجلدية، الأسنان، والرمد، بالإضافة إلى ذلك، توفرت خدمات معامل الدم والطفيليات وأجهزة الأشعة والسونار، إضافة إلى خدمات التثقيف الصحي وصرف الأدوية مجانًا.

وتأتي في إطار خطة الدولة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية، وتجسيدًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وتحت إشراف الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة، والدكتور سامح عبداللطيف.

 

مقالات مشابهة

  • مواطنون ومقيمون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعكس روح التضامن الإنساني
  • تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • إزالة 22 حالة تعد متنوعة بقرى مركز أرمنت بالأقصر.. صور
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم 3.6 مليون خدمة طبية في سوهاج منذ انطلاقها
  • جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان