السومرية العراقية:
2024-07-09@17:40:53 GMT

قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الاحد 22 تشرين الأول/أكتوبر 2023.
وسجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍‍شارع النهر في العاصمة ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوربي 404 آلاف دينار، وسعر الشراء 400 ألف دينار، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي سجل عند 374 ألف دينار، وبلغ سعر الشراء 370 ألفاً.



وفيما يخص أسعار الذهب في محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 يتراوح بين 405 الاف دينار و415 ألفاً، فيما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 375 الفاً و385 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.




المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الذهب فی

إقرأ أيضاً:

مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية

العراق – قُتل ضابط عراقي برتبة عقيد من قوات الحدود أثناء تأدية واجبه، مساء الأحد، على يد عصابات وصفت بالإجرامية. ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن قيادة قوات الحدود نعيها للعقيد علي حميد عبد الدبي، مقدّم لواء الحدود العاشر في المنطقة الثالثة، الذي لقي مصرعه “إثر اغتيال غادر نفذته عصابات إجرامية”. وأضافت قيادة قوات الحدود العراقية، في بيان لها، أن الدبي قتل في أثناء “تأديته لواجبه المقدس في حماية حدود العراق من التسلل والتهريب”. وأكد البيان أن “الشهيد ساهم مع إخوانه من أبطال قيادة قوات الحدود في العمل على التصدي لكافة حالات التسلل والتهريب ومنع إدخال المخدرات الى البلاد ضمن قاطع مسؤوليتهم”. وفي وقت سابق، اتفقت إيران والعراق، أمس الأحد، على إعادة فتح الأسواق الحدودية بين البلدين في مدينتي بانه وسقز في محافظة كردستان الإيرانية. ونقل موقع “السومرية” عن ممثل أهالي مدينة “سقز” العضو في مجلس الشورى الإسلامي، محسن بيغلري، أنه التقى بقائد حرس الحدود الإيراني، العميد أحمد علي كودرزي، بخصوص مراجعة أوضاع الأسواق الحدودية في ولايات “سيرانباند، هنغزال، غليسور بأنه، وسيف سقز”، وأبلغ عن موافقة حرس الحدود على إعادة فتح هذه الأسواق الحدودية. وأكد بيغلري أن إعادة فتح الأسواق الحدودية لهاتين المدينتين الحدوديتين بأنه مطلب عام للأهالي، مشيرًا إلى أنه “من حسن الحظ أن قيادة حرس الحدود وافقت على إعادة فتح حدود كردستان بنسبة 100%”. وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أكد، يوم السبت الماضي، أهمية مواصلة التنسيق بين العراق وإيران بأعلى المستويات وفي المجالات كافة. المصدر : سبوتنيك

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 60%.. الكويت تخفض أسعار أكثر من 200 صنف دواء
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • يحلق عالياً.. الدولار يتخطى حاجز 151 ألف دينار في البورصات العراقية
  • مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية
  • أسعار الصرف تتخطى الـ150 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار في الأسواق المحلية
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • قائمة مسائية.. آخر تحديث لأسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية
  • المستشار المالي:تذبذب أسعار صرف الدولار لا يتناسب مع قوة الاحتياطي العراقي من العملة الصعبة
  • إنخفاض طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأحد بالفيوم
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في الأسواق العراقية