جدد الاحتلال الإسرائيلي محاولة تهجير الأهالي من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، من خلال التلويح باستهداف المدنيين بحجة تحديد هويتهم على أنهم متعاطفون مع "منظمة إرهابية".

ووصل التحذير على منشورات وعليها شعار جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، وعبر الهواتف المحمولة ورسائل صوتية في أنحاء قطاع غزة الذي يتعرض لغارات عشوائية من طائرات الاحتلال لليوم 17 على التوالي.



وجاء في منشورات جيش الاحتلال: "تحذير عاجل لسكان غزة. وجودكم إلى الشمال من وادي غزة يعرض حياتكم للخطر، من يختار عدم مغادرة شمال غزة إلى الجنوب من وادي غزة قد يتم تحديده على أنه متواطئ في منظمة إرهابية".

وكثف الاحتلال الإسرائيلي قصف غزة ليل السبت الأحد تمهيدا لشن جيش الاحتلال اجتياحا بريا للقطاع المحاصر.

وبعد 16 يوما على العدوان الإسرائيلي، نجحت الجهود الدولية، والعربية، بإدخال 20 شاحنة مساعدات، قالت سلطات القطاع إنها لا تكفي لشيء ولن تغير الظروف المأساوية في القطاع المحاصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة قصف غزة قصف الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ أصوات الانفجارات الناجمة عن القصف المدفعي المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت ترتفع بالمحافظة الوسطى وخاصة في شمال مخيم النصيرات والبريج بقطاع غزة، موضحا أنّ آليات الاحتلال العسكرية الإسرائيلية تريد فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه من خلال القصف وإطلاق النار المكثف باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين.

استمرار استهدافات إسرائيل

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أنّ المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف المناطق الشرقية بالمحافظة الوسطى مثل شرق مدينة  دير البلح وشرق مخيم البريج التي تتوالى عليه قذائف الاحتلال بشكل عشوائي ومستمر، كما أنّ المنطقة الجنوبية لمدينة غزة تتعرض لبعض العمليات العسكرية الإسرائيلية، وتحديدا حي الزيتون الذي يشهد عملية عسكرية موسعة منذ حوالي أسبوعين من خلال استهداف العمارات السكنية بالنيران والقذائف، فضلا عن استهداف المواطنين الذين يحاولون النزوح من المنطقة التي تعد منطقة عمليات عسكرية إسرائيلية.

إصابة العشرات من الفلسطينيين

وواصل، أنّ استهدافات قوات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بجراح  متفاوتة الخطورة، لافتا إلى أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزل نائب مدير جهاز الدفاع المدني في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة وأسفر عن 4 شهيدا وإصابة عدد آخر.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن