قال النائب عمرو عكاشة ، عضو مجلس الشيوخ، إن البيان الرئاسي لقمة القاهرة للسلام تأكيد على عزم القيادة السياسية على استكمال ما بدأته في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لإنقاذ أرواح إخواننا الفلسطينيين، ودعما لثباتهم على أرضهم ضد محاولات التهجير التي تهدف إسرائيل تحقيقها لتصفية القضية الفلسطينية.

أول تعليق من إسرائيل على قمة القاهرة للسلام د. وجدي زين الدين: "قمة القاهرة للسلام أكدت رفض مصر لمخطط تصفية القضية الفلسطينية"

وأوضح عكاشة ، في تصريحات صحفية له، أن البيان الرئاسي للقمة كشف عن خطورة ازدواجية المعايير والخلل الظاهر في قيم المجتمع الدولي في التعامل مع القضية الفلسطينية على مر العصور.

وأدان عضو مجلس الشيوخ،  محاولات المجتمع الدولي لتبرير قتل الفلسطينيين كما لو كانت حياة الإنسان الفلسطيني أقل من حياة باقي البشر.

وطالب النائب عمرو  عكاشة ، المجتمع الدولي بضرورة التعامل مع الشعب الفلسطيني بشكل أكثر انصافا وإعطائه الحق في الحياة والأمان، والخروج عن الصمت عما يحدث من قتل المدنيين والأبرياء .
وأكد عضو مجلس النواب، على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لن تتنازل أو تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وتحقيق السلام بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة، علاوة على الاستمرار في تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، وتمتع الشعب الفلسطيني بكافة حقوقه بداية من الحق في الحياة والمسكن الآمن والرعاية الصحية والتعليم.


وطالب النائب عمرو عكاشة، المجتمع الدولي بالاستجابة إلى مطالب قمة القاهرة للسلام وأن يتعامل مع حق الإنسان الفلسطينى بصورة أكثر ايجابية، والعمل بتحقيق قواعد القانون الدولى الإنسانى أو الاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

ويذكر أن البيان الرئاسي الصادر عقب انتهاء القمة، قد أشار إلى أن الخروج من رحم الأزمة الراهنة بروح وإرادة سياسية جديدة تمهد الطريق لإطلاق عملية سلام حقيقية وجادة تُفضى خلال أمد قريب ومنظور إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد البيان أن المشهد الدولى عبر العقود الماضية كشف عن قصور جسيم فى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، لكونه سعى لإدارة الصراع، وليس إنهائه بشكل دائم، اكتفى بطرح حلول مؤقتة ومُسكنات لا ترقى لأدنى تطلعات شعب عانى على مر أكثر من ثمانين عاماً من الاحتلال الأجنبي ومحاولات طمس الهوية وفقدان الأمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ قمة القاهرة للسلام القيادة السياسية تقديم المساعدات الإنسانية قطاع غزة محاولات التهجير تصفية القضية الفلسطينية البيان الرئاسي قمة القاهرة للسلام القضیة الفلسطینیة المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال جوزيف حلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، إن القطاع الصحي في البلاد صامد في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا، على أنّ الجيش الأبيض مر بأزمات كبيرة من كورونا إلى انفجار بيروت إلى الآن.

وأضاف «حلو»، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن العدوان الذي ينفذه الاحتلال الإسرتئيلي زاد بشكل مرعب، مشيرًا، إلى أنّ بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي.

وتابع، أنّ منظمة الصحة العالمية لم تقدر أن توفر الأدوية للجرحى اللبنانيين، موجها الشكر لكل الدول العربية التي قدمت مساعدات لبلاده، كما وجه الشكر لمصر والكويت والإمارات والعراق والأردن وإيران.

ولفت «حلو»، إلى أن كل وزراء الصحة العرب تحدثوا مع وزير الصحة اللبناني من أجل وصول المساعدات الطبية، مؤكدًا، أنّ الوضع الصحي في بلاده تحت السيطرة، رغم امتلاء المستشفيات بالعاصمة بيروت بالجرحى، ونقل الجرحى لمستشفيات في جبل لبنان والشمال.
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا