استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وزراء التخطيط والإسكان والتنمية المحلية، في مبنى ديوان عام المحافظة، لافتتاح عدد من المشروعات، بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد السويس القومي. 

افتتاح عدد من المشروعات  

وكان اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، في استقبال كل من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بمبنى ديوان عام المحافظة، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية، والتعرف على موقف المشروعات الجاري تنفيذها.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام، وأحمد الوزيري السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وقال اللواء عبد المجيد صقر، في بيان، إن محافظة السويس شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في الطرق والإسكان والمرافق العامة، مع زيادة المساحات الخضراء والمتنزهات المفتوحة مجانا للمواطنين. 

تنفيذ أكبر خطة لتطوير العمران

وذكر المحافظ، أن المحافظة بدأت قبل عامين في تنفيذ أكبر خطة لتطوير العمران القائم للحفاظ على الثروة العقارية، واستهدف المشروع تطويراً شاملاً لـ35 مدينة سكنية، وجرى الانتهاء من 17 مدينة بالمرحلة الأولى، وشمل التطوير رفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وأعمال إحلال وتجديد خطوط الصرف بالعمارات السكنية والإنارة العامة، وصيانة مداخل العمارات السكنية والواجهات مع أعمال الدهانات، فضلا عن أعمال الرصف، وصيانة خطوط الهواتف والمياه والغاز الطبيعي، وكذلك خطوط الكهرباء المغذية للوحدات السكنية.

وتابع، بأن أعمال التطوير وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية ساهمت إلى حد بعيد في تحسين جودة حياة المواطنين بمختلف الأحياء السكنية.

 ومن المقرر أن تقدم محافظة السويس عرضا يتضمن ما تم إنجازه في الخمس سنوات الماضية، في مختلف المجالات، وموقف المشروعات الجاري تنفيذها ورؤية المحافظة في المشروعات المستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية وزير الإسكان وزيرة التخطيط محافظة السويس المشروعات التنموية عدد من المشروعات

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان

كشف الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، في أول تصريح صحفي له، إنّه سيعمل على كل الملفات ولن يكتفي أو يفضل ملف عن آخر، إذ أنّ جميعها لها نفس الأهمية والأولوية، مشددًا على ضرورة التنسيق والعمل في تناغم بين جميع الجهات ذات الصلة بهدف مواجهة التحديات والقضاء على المشكلات ونقاط الضعف.

تنفيذ العديد المشروعات في المحافظة

وأكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّه جرى وضع بذور التنمية في محافظة الفيوم خلال السنوات الماضية، من خلال البدء في تنفيذ العديد المشروعات، ومنها مصنع ضفائر السيارات الكهربائية، ومجمع صناعات الزيتون، مما يوفر فرص عمل للشباب ويدفع بقاطرة التنمية الاقتصادية للدولة.

وأضاف إنّ محافظة الفيوم تتميز بالسياحة الشتوية، لذلك يجرى إنشاء مشروع أكبر محمية طبيعية للحيوانات البرية في محمية وادي الريان، والتي يحرز فيها تقدمًا جيدًا، إذ سيضع الفيوم على خريطة السياحة البيئية، وكذلك يوفر آلاف فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للآلاف من أبناء المحافظة، وكذلك يساهم في الارتقاء بالمناطق السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: نعمل جاهدين لافتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • ننشر السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة