كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد استقرارا منذ بداية الأسبوع الحالي وتستمر حتى نهاية الأسبوع على معظم المناطق، لافتة إلى أنه يوجد زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس وبالتالي يزداد الشعور بالأجواء الخريفية المائلة للحرارة.

وأضافت غانم، يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأكدت أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تصل لـ29 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية من 32 حتى 36 درجة.

وتابعت: "فور غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا حيث يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء".

وأشارت غانم إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

لمتابعة أحدث الأخبار المحلية.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الطقس حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة أمطار درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الطقس على البلاد شهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية، مؤكدة استمرار هذا الانخفاض في قيم الحرارة اليوم السبت على كافة محافظات الجمهورية، خاصةً المحافظات الشمالية.

«غانم»: انكسار الموجة الحارة على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الموجة الحارة على البلاد انكسرت على أغلب المحافظات لتعود قيم درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بل وفي بعض المحافظات انخفضت عن المعدلات.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: «درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، فيما تعم على العاصمة أجواء صيفية اعتيادية في هذا الوقت من العام، والجو سيكون حار رطب خلال فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة ورطبة خلال النهار».

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع