أكتوبر 22, 2023آخر تحديث: أكتوبر 22, 2023

المستقلة/- انتقد النائب عن الاطار التنسيقي ثائر الجبوري،ضعف خطابات قادة ورؤساء ووزراء الدول في قمة القاهرة، لافتا الى ان الخطابات لاترقى الى حجم الكارثة والوضع في غزة وجرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة، على الرغم من ان خطاب السوداني كان اقواها.

وقال الجبوري في تصريح صحفي تابعته المستقلة اليوم الاحد، إن “السياسة الأميركية تقف الى جانب القوي، وفي حال وجدت ان خطاب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في قمة القاهرة بانه خطابا قويا، فأنه سيكون محترما وستقف واشنطن عنده وستعمل على تحليله لرؤية مابعده”.


وأضاف ان “خطاب السوداني وعلى الرغم من انه يعتبر من اقوى خطابات قمة القاهرة، الا انه لم يكن خطاب شديد يتناسب مع مايجري في غزة، حيث ان الجميع دعا الى إيقاف الحرب، وكأنهم متفرجين على حادثة معينة”.
وبين ان “الخطابات الملقاة في قمة القاهرة، تمثل خطابات عاجزة لاترقى الى مستوى القدس او الدفاع عن أهالي غزة، على الرغم من ان خطاب السوداني عد من اقوى الخطابات في هذه القمة، اذ تحتاج هذه الازمة الى استخدام القوة لدك تل أبيب بالصواريخ”. انتهى 25ن

الأكثر قراءة
قيادي بالفتح: الكيان طفل امريكا المدلل.. سياسة واشنطن المتناقضة ليست جديدة
قيادي بالفتح: الكيان طفل امريكا المدلل.. سياسة…
سياسة
15 تشرين الأول
المندلاوي: صمت المجتمع الدولي عن الابادة بحق الفلسطينيين وصمة عار في جبين دعاة الإنسانية
المندلاوي: صمت المجتمع الدولي عن الابادة بحق…
سياسة
15 تشرين الأول
المالية النيابية تؤكد أهمية بقاء الدولار في الداخل عبر تفعيل الصناعة المحلية
المالية النيابية تؤكد أهمية بقاء الدولار في الداخل…
سياسة
15 تشرين الأول
ما علاقة جولة الحلبوسي الخارجية بالغاء المساءلة والعدالة؟
ما علاقة جولة الحلبوسي الخارجية بالغاء المساءلة…
سياسة
17 تشرين الأول

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

توجيه من «تعليم القاهرة» بشأن الغياب والحضور والمواظبة

تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، سير انتظام العملية التعليمية بمدرسة كلية السلام الرسمية الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، حيث كان في استقباله عايدة أيوب مدير عام الإدارة مديح رمضان مدير إدارة الخدمات التربوية علاء عبد الفتاح مدير إدارة التعليم الإعدادي والثانوي وأسعد إبراهيم مدير المدرسة.

ضرورة ممارسة الأنشطة التربوية المختلفة

وتابع وكيل أول الوزارة، الفصول الدراسية واطمأن على سير العملية التعليمية، موصيًا أبناءه الطلاب بالحضور والمواظبة حرصًا على مستقبلهم، وضرورة ممارسة الأنشطة التربوية المختلفة لخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.

كذلك تابع وكيل تعليم القاهرة، نشاط المكتبة، وأشاد بالجهد المبذول، وشجع أبنائه الطلبة على أهمية ممارسة القراءة والاشتراك في كافة مسابقات المكتبة واثراء معلوماتهم بصورة دائمة متمنيًا، مشيدًا بحسن سير العملية التعليمية، وتضافر كافة الجهود لتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب داخل المدرسة وجعلها بيئة تعليمية جاذبة، وتقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائنا الطلاب وكذا اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب والتأكيد على نظافة المدرسة من الداخل، وتوفير المطهرات والمنظفات، والتهوية الجيدة داخل الفصول.

كما وجه وكيل أول الوزارة، بضرورة تسجيل غياب الطلاب أولًا بأول والتأكيد على عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي ومراجعة عوامل الأمن والسلامة واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • خالد غطاس وخليل الزيود وخبراء من “كيدزانيا” و”شازام” في خطابات ملهمة بـ”الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • توجيه من «تعليم القاهرة» بشأن الغياب والحضور والمواظبة
  • الأهلى يخاطب فيفا بشأن الحضور الجماهيري لمباراة العين الإماراتي
  • عام على طوفان الأقصى.. حصاد إسرائيلي ثقيل رغم تدمير غزة
  • أول بيان من «الداخلية» بشأن تحرش سائق لفظيًا بفتاة أجنبية في القاهرة
  • في ذكرى 7 تشرين الأول.. بيان أميركي بشأن لبنان وغزة وايران
  • الناطق باسم كتائب القسام : هذا الاحتلال و حكومته الإرهابية لا يريدون أن يروا فلسطينياً غرب نهر الأردن.. وما يجري في مخيمات الضفة الغربية يؤكد أن سياسة العدو الإرهابية هي قرار استراتيجي يطبقه في كل مكان بأرضنا
  • اتحاد الكرة يخاطب الأندية لتحديد موقفها من المشاركة في دوري الشاطئية
  • الذكرى 51 لحرب تشرين التحريرية
  • 6 تشرين الأول – ذكرى حرب تشرين التحريرية