توافد مئات المتطوعين، اليوم الأحد، على مركز "إكسبو الشارقة"، للمساهمة في إعداد وتجهيز المعونات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمؤسسات الخيرية فيها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، استمراراً لجهود حملة "تراحم من أجل غزة".

ووثّق عدد كبير من المشاركين توافدهم إلى المركز، على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين عن استعدادهم لمواصلة الحملة الخيرية الكبيرة، التي تستهدف تخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة.

 

وكان من بين المشاركين أطفال، أكدوا أن حضورهم هو رسالة دعم أخرى للأطفال الفلسطينيين المحاصرين في غزة، وإيماناً منهم بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه المحتاجين هناك في الظروف الصعبة. 

مشاهد ترصد الإقبال الكبير على المشاركة في حملة #تراحم_من_أجل_غزة بمركز إكسبو الشارقة pic.twitter.com/2ts3a32u6W

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 22, 2023

وقال المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية المشرفة على الحملة عبدالله سلطان بن خادم، إنه تم استنفار الجهود الإنسانية لتلبية نداء إغاثة الأشقاء في فلسطين، والذي وجه به رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ضمن حملة "تراحم من أجل غزة"، لتوفير آلاف الحزم الإغاثية العاجلة للمتضررين، لاستكمال مشروع الحملة من مختلف الجهات الإنسانية والأفراد، بما يترجم قيم الإمارات، التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

متوجه الي مركز إكسبو #الشارقة للتضامن والمشاركة في حملة #تراحم_من_أجل_غزة بإشراف جمعية الشارقة الخيرية والهلال الاحمر الإماراتي pic.twitter.com/FOr3JySNFF

— Mohammed Taqi (@MohdTaqi11) October 22, 2023

وتهدف الحملة التي أطلقت قبل أسبوع للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في غزة، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل)، بتوفير جزء من الاحتياجات الأساسية لهم ولعائلاتهم.

وتشرف على حملة الإغاثة وزارة الخارجية، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الشارقة تراحم من أجل غزة الإمارات تراحم من أجل غزة

إقرأ أيضاً:

أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، عن انطلاق فعاليات حملة "من بدري.. أمان " التى تنظمها وزارة الصحة والسكان فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية، منها محافظة أسيوط بمركز الفتح، اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن الأورام السرطانية المختلفة لسرعة العلاج وتقليل مصاريف العلاج الباهظة، مما يؤثر بالإيجاب على المرضى، مشيرًا إلى أن الحملة تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة،  مثل صحة المرأه من أول 18 عام، وأورام الثدي، ومبادرة الأورام السرطانية (عنق الرحم، القولون، الرئه، البروستاتا ).

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الفئة المستهدفة خلال الحملة، السيدات والرجال من سن 25 حتى 50 عام، حيث يتم قياس الضغط،والسكر، والوزن، والطول، وفحص الثدي للمرأه، وكذلك الكشف عن عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات من 25 ل 50 عام بواسطة أطباء النساء، كذلك فحص الرئة،القولون،البروستاتا، مؤكداً أنه تم انشاء مخيم مجهز، يتم فيه تسجيل المترددين سيدات ورجال لتلقي جميع الخدمات مجانا، من خلال تواجد المعامل المتخصصة لأخذ العينة وفحصها  للبروستاتا، والقولون مجانا.

من جانبه أوضح دكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، أن انطلاق حملة «من بدري أمان» يتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، منوهاً عن تواجد حملة «من بدري أمان» بشكل مكثف للسيدات بداية من سن 18 عامًا، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، حيث يتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال الرائدات الريفيات و الاجتماعيات والمثقفات الصحيات ومسئولو الإعلام السكاني؛ لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

من جانبه أوضح المعتصم بالله السيوطي مدير المركز الإعلامي بصحة أسيوط، خلال البيان الرسمي الصادر من مديرية الصحة بالمحافظة أن التعاون المثمر بين التضامن الاجتماعي والصحة وتوظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر؛ ليطمئنوا على صحتهم كان له بالغ الأثر في تقديم كل سبل الدعم والتعاون الوثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة.

وأضاف السيوطي، أن الحملة تشمل الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

مقالات مشابهة

  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد
  • حملة واسعة للقضاء على النقط السوداء بمدينة العيون قبل حلول عيد العرش
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة