ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الأحد أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 12 غارة على مناطق يتمركز فيها أفراد في الجيش الروسي وأسلحته ومعداته العسكرية في آخر 24 ساعة.

البيئة تشارك نوادي الليونز العالمية في حملة تنظيف نهر النيل

وأفادت الهيئة، في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، "بأن القوات الصاروخية الأوكرانية أصابت 7 وحدات مدفعية روسية ومحطة رادار واحدة ومخزن ذخيرة ونظاما صاروخيا مضادا للطائرات، بالإضافة إلى مجموعتين من القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للروس".

وأضاف البيان أن أكثر من 80 اشتباكًا قتاليًا وقعت على الجبهة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفي الإجمالي، شن الروس 6 هجمات صاروخية و53 غارة جوية ونفذوا 54 هجومًا باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، ولكن لسوء الحظ، هناك قتلى وجرحى بين السكان المدنيين في أعقاب الهجمات الروسية، وقد دمرت وتضررت المباني السكنية وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية.

من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف إن الجيش الروسي أطلق صباح اليوم الأحد النار على بلدة "كوبيانسك" التابعة للإقليم، ما أدى إلى إصابة 3 مدنيين، مضيفا أن الروس أطلقوا النار على بلدة كوبيانسك، وأُصيبت المباني السكنية وأصيب 3 أشخاص منهم فتاة مراهقة تبلغ من العمر 15 عامًا وامرأة، 63 عامًا، وتم نقلهما إلى المستشفى في حالة خطيرة".

وأضاف المسئول الأوكراني أنه في حوالي الساعة 10:15 مساء أمس السبت، استخدمت القوات الروسية نظام صواريخ أرض جو من طراز S-300 لضرب المحطة اللوجستية لمشغل بريد نوفا بوشتا في قرية كوروتيتش بمنطقة خاركيف، وتم طمس المحطة واندلع حريق، وقُتل 6 أشخاص وأصيب 16 آخرون اثنان منهم في حالة خطيرة للغاية، و6 في حالة خطيرة، والباقون إصاباتهم خفيفة ومتوسطة، موضحا أن الروس أطلقوا أمس النار على البلدات في مناطق خاركيف وتشوهيف وإيزيوم وكوبيانسك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا القوات الجوية القوات المسلحة الأوكرانية القوات الصاروخية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شرطة منطقة زابوريجيا الأوكرانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا أمس على منطقة "فيلنيانسك" إلى سبعة قتلى و36 مصابًا.


وذكرت شرطة زابوريجيا - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن 43 شخصًا أصيبوا نتيجة قصف منطقة فيلنيانسك يوم أمس، حيث لقى 7 منهم مصرعهم في الحال".


وأضاف البيان أن القصف الروسي على المنطقة تسبب في تضرر مبنيين سكنيين و12 محلا تجاريا وتدمير 7 سيارات، فيما تستمر المرافق في العمل.


وأفادت تقارير واردة بأنه تم إعلان الحداد اليوم /الأحد/ على الضحايا في منطقة "فيلنيانسك". 
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية