استشهد أكثر من 50 شخصا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الليلة الماضية الذي استهدف منازل مأهولة، في حين ألقى الجيش الإسرائيلي أمس السبت بلاغا على سكان شمال القطاع يطالبهم بالتوجه جنوبا وإلا سيتم اعتبارهم "إرهابيين".

وكان مراسل الجزيرة أفاد باستشهاد 11 فلسطينيا في قصف إسرائيلي ليليّ على مقهى في خان يونس جنوبي القطاع، مضيفا أن القصف استهدف أيضا منزلا مأهولا بالسكان في مخيم البريج وسط القطاع.

كما أفاد المراسل باستشهاد 9 أشخاص وإصابة العشرات في قصف ليلي استهدف سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

#مشاهد من مجزرة كوفي شوب ريو منتصف شارع جلال بخانيونس مساء اليوم بجانب البنك الإسلامي العربي#لن_تتكرر_النكبة pic.twitter.com/lG0lGtPSaq

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 21, 2023

من جانبه، قال المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية والأمن الوطني في القطاع إن طائرات الاحتلال استهدفت المواطنين داخل السوق، ما أدى لاندلاع النيران في عدد من المحال، بينما ما تزال فرق الإطفاء تحاول إخماد الحرائق.

شهداء في رفح

واستشهد 5 فلسطينيين من عائلة أبو شمالة بقصف جوي إسرائيلي على منزلهم في مدينة رفح جنوبي القطاع، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وأضافت المصادر أن شخصا آخر استشهد وأصيب 14 آخرون، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف غربي مدينة رفح.

استهداف منزل

وقصف الاحتلال الإسرائيلي أمس منزلا مأهولا في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين بينهم أطفال رضع.

وأظهرت فيديوهات تداولها ناشطون فلسطينيون أعمدة الدخان والغبار المتصاعدة من المنزل عقب قصفه، وسط صرخات الأهالي.


تحذير إسرائيلي

وألقت الطائرات الإسرائيلية بلاغا على سكان شمال غزة ينذرهم بمغادرة مناطقهم والتوجه جنوب القطاع "حفاظا على أرواحهم"، محذرا أن من لا يمتثل للأوامر فسيعتبر "شريكا للإرهابيين" وقد يتعرض للقتل.

وتداول عدد من المواطنين الفلسطينيين نص البلاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفوه بأنه شديد اللهجة.

????كلاكيت تاني مره..
تحذير إسرائيلي كبير لسكان غزة
أصدرت إسرائيل تحذيراً شديد اللهجة لسكان غزة في الشمال مرة تانيه وصنفت أولئك الذين لا يستطيعون المغادرة أو يرفضون المغادرة على أنهم "شركاء في منظمة إرهابية".???? pic.twitter.com/xKGIkyQyPa

— samy???????? (@samy95865936288) October 21, 2023

وكانت عدة دول ومؤسسات حقوقية دولية انتقدت خلال الأيام الماضية مطالبات إسرائيلية موجهة لسكان شمال غزة بالمغادرة للجنوب، وطالبوها بالتراجع عنها رفضا لتهجير سكان القطاع.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ15 في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، مستهدفا المدنيين بغارات جوية مكثفة أدت إلى استشهاد وإصابة الآلاف معظمهم من الأطفال والنساء، وتدمير أحياء بكاملها.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الأحد، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بعضهم خطيرة، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة "أم الفحم" في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وصباح اليوم، استشهد مواطن، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال شارع الشيماء في بيت لاهيا.  وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا في محيط مفترق أبو عيطة بمخيم جباليا شمالي القطاع. وفي السياق، أصيبت أم وطفلتها من عائلة ياسين، جرّاء قصف إسرائيلي استهدفهما في محيط مسجد الأبرار بشارع كشكو شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد مواطن وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في المخيم الجديد. وأفاد الدفاع المدني باستشهاد مواطنين وإصابة 3 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة لعائلة "حرارة" فى عمارة الحداد، عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة. وفجر اليوم، استشهد مواطنان، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو نصر"، في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف مواطن وإصابة ما يزيد عن 96 ألف آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • معارك ضارية في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني بين حزب الله وقوات الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • أكثر من 464 شهيداً وجريحا بمجازر وحشية جديدة أرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة