استشهد خمسة فلسطينيين، منهم اثنان بقصف مسجد في جنين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، في اعتداءات لقوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن مواطنين استشهدا وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة، بقصف نفذته طائرات العدو على مسجد الأنصار في مخيم جنين للاجئين.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”: إن طواقمها نقلت شهيدًا وعدة إصابات في قصف جوي صهيوني استهدف المسجد.

ولاحقًا عثرت طواقم الهلال الأحمر على شهيد آخر تحت الأنقاض، بعد أن أبلغت عائلته عن وجوده في المسجد وفقدانه بعد القصف.

ووفق مصادر محلية؛ فإن طائرة حربية للعدو أطلقت صاروخًا تجاه مسجد الأنصار في مخيم جنين ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر.

وزعم جيش العدو أنه استهدف خلية للمقاومة داخل المسجد، الذي سبق أن تعرض للقصف والتدمير الواسع خلال الاجتياح الإسرائيلي السابق على المخيم قبل عدة أسابيع.

وأعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الشاب عبيدة خالد ناصر كميل، متأثرا بإصابته برصاص العدو، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة قباطية، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، إلى ثلاثة منذ الفجر.

إلى ذلك استشهد الشاب عدنان بني عودة (19 عاما) وأصيب 6 آخرون خلال مواجهات مع قوات العدو بعد اقتحامها بلدة طمون في طوباس، وفق وزارة الصحة ومصادر محلية.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب مالك جميل شرقاوي (26 عاماً) إثر إصابته برصاصة في القلب أطلقها تجاهه جيش العدو خلال اقتحام نابلس.

وبالشهداء الجدد ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عملية طوفان الأقصى والعدوان على غزة في السابع من أكتوبر إلى 90 شهيداً، إلى جانب أكثر من 1400 إصابة، وفق وزارة الصحة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة

الثورة نت/..
شهدت الضفة الغربية المُحتلة العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها ضد قوات العدو الصهيوني وقُطعان المستوطنين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورصد مركز معلومات فلسطين (مُعطى)، في تقريره اليومي الليلة الماضية، 24 عملا مقاوما في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وتضمنت عمليات المقاومة التي رصدها مركز “مُعطى”، عملية طعن، واشتباك مسلح وإطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، والتصدي للمستوطنين في ثلاثة مواقع، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 16 موقعا، وخروج مظاهرتين، وأسفرت هذه العمليات عن إصابتين في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • وزير الصحة اللبناني: 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات الـ "بايجر"
  • وزير الصحة اللبناني: 8 شهداء بينهم طفلة ونحو 2800 جريح بانفجار أجهزة بايجر
  • شهداء وجرحى... هذا ما فعله العدوّ الإسرائيلي في بلدة بليدا
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • وزارة الصحة تنشر أسماء شهداء حرب الإبادة في قطاع غزة (طالع)
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة