تعرضت قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها قوات أمريكية بمحافظة الأنبار غرب العراق، لقصف صاروخي صباح اليوم الأحد، وفقا لمصادر أمنية عراقية.

وذكرت المصادر، أن قصفا صاروخيا جديدا استهدف القاعدة، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الصواريخ أطلقت من قرية في ناحية البغدادي المحاذية للقاعدة، وسقط أحدها داخل القاعدة بينما اعترضت الدفاعات الجوية الثاني، أما الصاروخ الثالث فسقط في محيط القاعدة.



ويعد هجوم الأحد، هو الرابع الذي تتعرض له القاعدة خلال الأيام الأخيرة الماضية، تزامنا مع وقوف واشنطن التام مع الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.


وبثت مجموعة فصائل شيعية تحت مسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، فيديو يظهر لحظة إطلاق الطائرة المسيرة باتجاه عين الأسد.

مايسمى فصائل المقاومة الاسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة عين الاسد الامريكية بطائرة مسيرة دون التأكد من صحة الفيديو والعملية . pic.twitter.com/36sDTe9RRS — شاهو القرةداغي (@shahokurdy) October 21, 2023

والخميس الماضي، قالت مصادر أمنية عراقية، إن قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، التي تضم قوات أمريكية تعرضت لقصف بعدد من صواريخ "غراد".


ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية قولها، إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء الخميس القاعدة، وقد سُمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.

وعقب الهجوم قامت القوات الأمنية العراقية بإغلاق مداخل ومخارج ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار بشكل مؤقت لإجراء عملية تفتيش عن الخلية التي استهدفت قاعدة عين الأسد.

والأربعاء، تعرضت القوات الأمريكية في العراق لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد من الجنود، على الرغم من تمكن القوات من اعتراض طائرة مسيرة مسلحة، وفقا لوكالة رويترز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عين الأسد العراق الطائرة المسيرة القوات الأمريكية العراق قصف القوات الأمريكية عين الأسد طائرة مسيرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد

نقلت رويترز عن مصدرين عسكريين أن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية قرب مطار بغداد الدولي استُهدفت فجر الثلاثاء بصاروخي كاتيوشا على الأقل.

وقال المصدران إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخين.

وأضافا أن تحقيقا أوليا أظهر إطلاق 3 صواريخ أحدها سقط قرب مبان تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب العراقية، مما تسبب في أضرار ونشوب حريق في بعض المركبات دون وقوع إصابات.

وكانت منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد تعرضت لهجوم في 11 سبتمبر/أيول الجاري لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

يذكر أن العراق حليف لكل من الولايات المتحدة وإيران اللتين يطغى العداء على علاقاتهما منذ عقود.

ويستضيف العراق 2500 جندي أميركي ولديه أيضا فصائل مسلحة مدعومة من إيران.

وشنت جماعات مسلحة عراقية متحالفة مع إيران هجمات متكررة على القوات الأميركية في الشرق الأوسط منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة قبل نحو عام.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • سقوط صاروخ على قاعدة عين الأسد أطلق من صحراء الأنبار
  • قصف صاروخي يستهدف قاعدة فيكتوريا الأميركية داخل محيط مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • مصادر للحرة: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف قرب مطار بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم صاروخي على قاعدة فيكتوريا الأمريكية في بغداد